المواطن

عاجل
بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تامر الحبال : زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد يؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك» ندعو إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها وتنفيذ ساحات وحدائق ومتنزهات حولها
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خلال مشاركتها في معرض برلين| المشاط تستعرض المؤشرات الإيجابية للسياحة

الأحد 10/مارس/2019 - 06:02 م
حسن سرحان
طباعة
عرضت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة المؤشرات الإيجابية للسياحة في مصر خلال الجلسة النقاشية بمعرض برلين، كما أضافت أن مصر مليئة بالأماكن السياحية الجديدة التي لم يتم الترويج السياحي الكافي لها.

وزيرة السياحة

وأضافت وزيرة السياحة أن العالم بحاجة للتعرف على المحميات الطبيعية وسانت كاترين ودرب سيناء ونويبع، لافتًة إلى اهتمام الوزارة بالترويج لهذه المناطق وجذب المزيد من السياحة إليها، كما كشفت عن الاهتمام الذي توليه الدولة لإقامة المدن الجديدة مثل العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة الجلالة ومنطقة العلمين الجديدة والتي ستكون منطقة سياحية تعمل على مدار العام، كما عرضت المؤشرات الإيجابية للسياحة في مصر.

وجاء ذلك خلال مشاركة وزيرة السياحة كمتحدثة رسمية في جلسة نقاشية وزارية نظمتها إدارة معرض برلين ITB وأدارت الجلسة وقامت ببثها قناة يورو نيوز بشعار"التوسع في تطوير البنية التحتية لقطاع السياحة".

وعرضت وزيرة السياحة المؤشرات الإيجابية للسياحة في مصر، في ظل المتغيرات السياسية والاقتصادية العالمية، والإصلاحات الهيكلية التي تقوم بها تلك الدول لتطبيق مفاهيم السياحة المستدامة.

وأشارت وزيرة السياحة إلى أن السياحة تعد من أهم الصادرات الخدمية للاقتصاد المصري، لافتة إلى أن 70% من صادرات العالم خدمية، منها 30% صادرات سياحية، مشيرة إلى أن السياحة تعد من القطاعات الاقتصادية الأسرع نموا في الاقتصاد القومي والتي تساهم بشكل كبير فى توفير فرص العمل.

وأكدت وزيرة السياحة على اهتمام الرئيس السيسي بتطوير البنية التحتية ورفع كفاءتها، مشيرة إلى المشروعات الكبرى التي تقوم بها الدولة المصرية في هذا الصدد ومنها تطوير شبكات الطرق والكباري، لافتة إلى جهود الحكومة في تطوير وتوسيع شبكة مترو الأنفاق، ومد خطوط جديدة لربط كافة المناطق المختلفة بالعاصمة ومنها ربط المتحف المصري الكبير بالمتاحف الأثرية الأخرى.

وأوضحت الوزيرة أن القانون المصري أصبح الآن يتيح للقطاع الخاص المساهمة والتعاون في منظومة السكك الحديد، وأن يكون شريكا مع الحكومة في الاستثمار في هذه المنظومة، مما سيكون له أكبر الأثر في زيادة الحركة بين المحافظات من خلال الاستثمار في تطوير منظومة القطارات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads