المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019|ساعة الصفر تبدأ بمكافحة التطرف والعنف

الأحد 10/مارس/2019 - 05:18 م
ايمان سعيد
طباعة
بدأت ساعة الصفر فى مدينة أسوان، مع اقتراب انطلاق فعاليات ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 ، خاصة بعد الكشف عن الأجندة الرسمية للملتقى الذى سيجسد دور مصر الريادى فى القارة السمراء.

ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019
ومن ضمن أجندات ملتقى الشباب العربي والأفريقي 2019 التى ستبدأ الأسبوع المقبل، ورشة عمل بعنوان«أجندة الشباب والأمن والسلم فى منطقة الساحل»، المقرر عقدها الساعة الثانية ظهرا باليوم الثانى من انطلاق الملتقى، والذى ستنعكس بشكل إيجابى على دور الشباب العربي والإفريقى بتطلعات وآمال الأفراد فى تحسين الأحوال المعيشية بالقارة السمراء.

وتركز ورشة العمل المتعلقة بـ « أجندة الشباب والأمن والسلم فى منطقة الساحل»، على كل ما يحقق الاستقرار والأمن بين المنطقتين العربية والإفريقية، بشرط جذب الاستثمارات الشبابية من كافة الدول المشاركة والتعاون فيما بينهم لما يحقق النمو الاقتصادى وجذب السياحة والاستثمار، وجلب مزيد من فرص العمل بجميع الدول المشاركة هذا إلى جانب دعوة الشباب إلى التمسك بالأمل والعمل، فضلا عن التنوية بضرورة عدم الاستماع إلى الدعوات التى تنشرها جهات غير متعارف عليها ومشبوهة تسعى إلى تجنيد بعض المخدوعين فى شبكات تدعو للعنف والتطرف والإرهاب.

أجندة الشباب والأمن والسلم فى منطقة الساحل
كما تعد ورشة العمل الخاصة بـ « أجندة الشباب والأمن والسلم فى منطقة الساحل» من أهم الأجندات المطروحة فى ملتقى الشباب العربى والإفريقى 2019، التى من المقرر أن تكون فرصة هائلة لتبادل الأفكار والرؤى المثمرة بين الشباب فيما يتعلق بآفاق الغد والمستقبل باعتبارهم الشريحة الأكبر فى القارة السمراء.

جديرا بالذكر أن فعاليات الملتقى، من المقرر لها أن تنطلق على مدار 3 أيام خلال الفترة من 16 مارس وحتى 18 مارس 2019، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى.

اقرأ أيضاً: ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 | العلاقات المصرية الكونغولية بشكل جديد

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads