المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«التكنولوجيا المالية»أبرز أجندات ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019

الأحد 10/مارس/2019 - 05:52 م
ملتقى الشباب العربى
ملتقى الشباب العربى والإفريقى 2019
ايمان سعيد
طباعة
من المنتظر مع بدء انطلاق ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 ، عقد جلسة نقاشية عن التأثيرات التى تنتجها التكنولوجيا المالية على إفريقيا والمنطقة العربية بما يحقق النمو الفكرى فى إفريقيا.

ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019
وتكشف الجلسة النقاشية في ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019  كل ما يتعلق بإمكانية التوسع فى شبكات الإنترنت والهواتف المحمولة، واستخدامها فى التجارة الإلكترونية بما يسهم فى دفع الاقتصاد المصري والإفريقي للأمام.

ومن المنتظر أن يقوم الشباب المصرى المشارك فى الملتقى بعرض عدد من التجارب المتعلقة بمجال البنية الرقمية والمعلوماتية، استعداداً لدخول مصر لعصر المدن الذكية التى تعتمد على تطبيقات المجتمع الرقمى، فى ضوء استعدادها لتحسين جودة المواطنين وتلبية احتياجاتهم فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ملتقى الشباب العربي والإفريقي بأسوان
كما يستعد ملتقى الشباب العربي والإفريقي بأسوان ، خلال جلسة «أثر التكنولوجيا المالية والابتكار على إفريقيا والمنطقة العربية»، لطرح أهم شبكات الانترنت والهواتف الذكية التى شغلت الشباب فى الآونة الأخيرة، والتى تساعد فى زيادة حجم الأعمال والإسهام فى دفع الاقتصاد، وإتاحة مزيد من فرص العمل، بالإضافة إلى تحسين جودة الحياة للمواطنين وتلبية احتياجاتهم الاقتصادية والثقافية والأمنية.

أثر التكنولوجيا المالية والابتكار على إفريقيا والمنطقة العربية
جديرا بالذكر أن القارة الإفريقية شهدت العديد من التطورات التى عرفها العالم فى مجال الاتصالات والإنترنت ويعود ذلك إلى ما حققته من إنجاز وأرقام قياسية مشهودة عالمياً خلال العقد الأخير، والتى أعلنت تفوقها فى معدلات نموها عن غيرها من قارات العالم، حيث حققت القارة السمراء قفزة سريعة فى مجال استخدام الإنترنت من مجرد 1.2% فى عام 2005 لتصل إلى ما يربو على 24% فى العام 2018.

وبالتالى أجمعت الإحصاءات أن أكثر من 3.9 مليار شخص من تعداد السكان فى العالم سيصبحون لهم القدرة على استخدام الإنترنت، وأغلبهم من القارة السمراء.

اقرأ أيضاً: ملتقى الشباب العربى والإفريقى 2019|ساعة الصفر تبدأ بمكافحة التطرف والعنف

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads