المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«الغرير الإماراتية» تبني أكبر مصنع للسكر بالشرق الأوسط

الأحد 10/مارس/2019 - 09:06 م
حسن سرحان
طباعة
أكدت شركة القناة للسكر المصرية التابعة للغرير الإماراتية اليوم بناء أكبر مصنع للسكر بالشرق الأوسط، في الظهير الصحراوي بمحافظة المنيا، بعدما حفرت شركة "زيبك" أول بئر من 30 بئر تمهيدًا لزراعة بنجر السكر وصناعته في مصر.

الغرير الإماراتية

ووقت الغرير الإماراتية اتفاق تمويل قيمته 100 مليون دولار و1.2 مليار جنيه مع تحالف يضم ستة بنوك للبدء في إنتاج بنجر السكر وإنشاء أكبر مصنع للسكر بالشرق الأوسط.


وأوضحت شركة الغرير الإماراتية، التي يترأسها رجل الأعمال جمال الغرير، في بيان لها أن الاتفاق يستهدف تمويل عمليات الشراء والبناء والتشغيل لمشروعها في غرب المنيا للستة أشهر القادمة لحين الانتهاء من اتفاق قرض طويل الأجل قيمته 700 مليون دولار.

وعينت الغرير الإماراتية شركة الأهلى كابيتال القابضة لتكون المستشار المالي الحصرى لاستثماراتها بمصر، والمنسق العالمي مع وكالات ضمان صادرات.

وتبلغ تكاليف مشروع غرب المنيا نحو مليار دولار أمريكي، ويهدف إلى إقامة أكبر مصنع لسكر البنجر في العالم بطاقة 900 ألف طن سنويا، بجانب تنمية واستصلاح 181 ألف فدان من الأراضي الصحراوية باستخدام المياه الجوفية، لإنتاج مليوني طن من بنجر السكر في السنة ومحاصيل إستراتيجية أخرى مثل القمح والذرة.

وأفادت وكالة أنباء شينخوا الصينية، أنه "من المقرر أن يتم توريد بنجر السكر إلى مصنع ضخم سوف يتم بناؤه بالظهير الصحراوي بمحافظة المنيا، والذي يتوقع أن يكون أكبر مصنع للسكر في الشرق الأوسط".

وتعد البئر، التي تنتج من 600 إلى 750 مترا مكعبا من المياه في الساعة، واحدة من 30 بئرا تقوم شركة "زيبك" الصينية بحفرها كمرحلة مبدئية لحفر 300 بئر، وذلك لتسهيل استصلاح نحو 120 ألف فدان لزراعة ملايين الأطنان من بنجر السكر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads