المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| الأرصاد تكشف حالة الطقس في البلاد هذه الأيام

الأحد 10/مارس/2019 - 08:34 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
كشف الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس على أغلب مدن ومحافظات الجمهورية اليوم والأيام القادمة.

الدكتور محمود شاهين
وأوضح الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية" mbc مصر 2" ، أن هناك ارتفاعا طفيفا وتدريجيا لدرجات الحرارة خلال هذه الأيام.

محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية
وأشار الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية، إلى أن حالة الطقس تشهد على فترات الليل حالة باردة وشديد البرودة في الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى في الصباح الباكر.

ونوه محمود شاهين إلى أن الرياح تكون هادئة على أغلب أنحاء الجمهورية ، لافتًا إلى أن نشاطها يعد نسبيا ومحدودا ولا يصاحبها أى كميات من الأتربة، مشيرًا إلى أن حالة الملاحة البحرية تكون معتدلة على البحر المتوسط.

وكان خبراء الأرصاد الجوية، حذروا من الشبورة المائية التي تضرب شمال البلاد حتى شمال الصعيد صباحًا، ووصفها عدد من الخبراء بـ"ظاهرة خطيرة" نظرًا لأنها تحجب جزء كبير من الرؤية على الطرق السريعة خاصة الصحراوية والساحلية والزراعية، مطالبين قائدي السيارات بضرورة توخي الحذر وإتباع تعليمات الإدارة العامة للمرور يوميًا.

خبراء الأرصاد الجوية
كما توقع خبراء الأرصاد الجوية، أن يسود البلاد اليوم الأحد، طقس معتدل على السواحل الشمالية، دافئ على الوجه البحري والقاهرة، مائل للحرارة على شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد بالنسبة لهذا الوقت من السنة نهارا، شديد البرودة ليلا.

وتأتي حالة الطقس على البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه يتراوح من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية شرقية.

اقرأ ايضًا .. خبراء الأرصاد الجوية: ظاهرة خطيرة تضرب الوجه البحري.. اليوم

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads