المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«الهضبة الغربية»..ما تريد معرفته عن أول مدن الجيل الرابع فى صعيد مصر

الأحد 10/مارس/2019 - 10:32 م
ايمان سعيد
طباعة
يقترب الرئيس عبدالفتاح السيسي من النجاح بإنشاء أول مدن الجيل الرابع فى صعيد مصر، وهي «الهضبة الغربية» بمحافظة أسيوط ، والتى تأتى ضمن خطة استراتيجية التنمية المستدامة بالتخطيط العمرانى الشامل لـ مشروعات الصعيد .

أول مدن الجيل الرابع فى صعيد مصر
تأتي تجربة أول مدن الجيل الرابع فى صعيد مصر أيضا ضمن خطة التنمية متوسطة المدى والتى اشتملت على زيادة مساحة المعمور من 7% إلي 10%، وإنشاء مدن وتجمعات عمرانية لاستيعاب الزيادة السكانية المتوقعة، إلى جانب إنشاء مدن صغيرة متميزة من الجيل الرابع لـ مشروعات الصعيد، من أجل الإسهام في تنمية أشكال متعددة من الصناعات والاقتصاد.

وبالتالي فبعد أشهر قليلة سيتحقق الحلم الذي ظل يراود أهالي محافظة أسيوط عدة سنوات ، وذلك من خلال إنشاء مجتمع عمرانى جديد بالهضبة الغربية الذي من المتوقع له أن يساهم فى حل مشاكل الإسكان وخاصة أنه سيحتوى على مناطق سكنية وصناعية واقتصادية وخدمات إقليمية.

ويعتبر مشروع مدينة ناصر الجديدة ومحور طريق الهضبة، المعروف بـ «الهضبة الغربية»، أولى مدن الجيل الربع فى صعيد مصر، والتي تخلد ذكرى الزعيم الراحل جمال عبدالناصر، التى أولى الرئيس عبد الفتاح السيسى اهتمامًا كبيرًا بها وأمر بسرعة الانتهاء منها فى أقرب وجه.

ومن المعروف أن هذا المشروع سيساهم بدرجة كبيرة فى جذب مزيد من الاستثمارات وتوفير فرص العمل لأبناء الصعيد وتحقيق التنمية المستدامة بما يتوافق مع رؤية مصر 2030.

وللمزيد من المعلومات عن هذا المشروع تكشف بوابة المواطن الإخبارية المزيد، حيث يقام مشروع مدينة ناصر الجديدة على مساحة تبلغ حوالى 6 آلاف فدان، كما أنها تشبه بدرجة كبيرة العاصمة الإدارية.

وتم إنجاز ما يقرب من 80% من المشروع حتى الآن فى العمارات الخاصة بـ«سكن مصر»، بينما العمارات الخاصة بـ«الإسكان الاجتماعى» والتى بلغت 72%، لتكون بارقة أمل جديدة للحد من زيادة أسعار العقارات والأراضي السكنية والتى تجاوزت ملايين الجنيهات، ومن المتوقع أن تستقبل مدينة ناصر الجديدة أول أسرة تقيم بها فى يونيو 2020.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads