المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم المسائية اليوم الأحد 10 مارس 2019

الأحد 10/مارس/2019 - 10:02 م
حامد العدوى
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" أهم أخبار العالم التي وقعت على مدار الساعات الماضية وحتى الساعة العاشرة اليوم الأحد 10 مارس 2019.

لماذا الآن.. أمريكا متخوفة من حمزة أسامة بن لادن
رصد برنامج المكافآت من أجل العدالة المختص بقضايا الإرهاب في البنتاجون مكافئة قدرها "مليون دولار" لمن من يدلي لوزارة الدفاع الأمريكية على مكان حمزة أسامة بن لادن، الناشط في تنظيم القاعدة.

مجموعات الشهيدة أفستا تعلن النضال ضد الاحتلال التركي
قامت مجموعات الشهيدة أفستا، لفتيات عفرين، وهي مجموعة مقاومة لتحرير المدينة من الاحتلال التركي بإحياء الثامن من مارس عيد المرأة الكادحة وذلك في منطقة عفرين، حيث أهدين العيد لجميع شهداء مقاومة العصر التاريخية.

سفير ألمانيا في القاهرة يُشيد بنجاحات البلاد
أشاد يوليوس جيورج سفير ألمانيا في القاهرة، بالنجاحات المتتالية والدائمة لمصر، شعبًا وقيادة، وبالأخص التقدم الواضح خلال السنوات الأربع الماضية.

وقال سفير ألمانيا في مصر، إن مصر حققت انجازات كبيرة، والتي يتحقق معها أهداف التمية المستدامة، وتم حل الكثير من المشكلات الاقتصادية المزمنة بشهادة أكبر بيوت الخبرة الألمانية.

الخارجية تُعزي أهالي ضحايا الطائرة الإثيوبية المنكوبة
وجهت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الأحد 10 مارس 2019، التعازي إلى أهالي ضحايا الطائرة الإثيوبية المنكوبة.

وأعربت الخارجية عن تعازيها فى ضحايا الطائرة الإثيوبية المنكوبة، المصريين الستة، التابعة للخطوط الجوية بأديس أبابا، وعلى متنها 157 شخصًا.

مكتب الشباب الأفريقي بالقاهرة يُنعى ضحايا الطائرة الإثيوبية
نعى مكتب الشباب الأفريقي بالقاهرة، ضحايا الطائرة الإثيوبية المنكوبة، التي تحطمت اليوم الأحد، وهى متجهة الى العاصمة الكينية نيروبي، ما أسفر عن وفاة جميع الركاب وطاقمها.

وجاء نعى مكتب الشباب الأفريقي بالقاهرة، باللغة العربية والسواحيلية والانجليزية والفرنسية "بكل الأسى، يُعرب مكتب الشباب الإفريقي عن خالص تعازيه وتضامنه مع حكومة إثيوبيا وشعبها في هذا المصاب الجلل؛ إثر سقوط رحلة الخطوط الجوية الإثيوبية ٣٠٢ المُتجهة إلى نيروبي. كل الدعاء لأسر الضحايا".

مصر تٌقدم مداخلة للأمم المتحدة حول المرأة في قطر
قدم الوفد الحقوقي المصري، مداخلتان مكتوبتان، للمجلس الدولي لحقوق الإنسان، فى الأمم المتحدة، حول المرأة في قطر، والتمييز الصارخ بينها وبين الرجل هناك.

وعقب تقديم مداخلة المرأة في قطر، تقدم الوفد الحقوقي المصري بالأمم المتحدة، بمداخلة حول حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة في مصر.

انقطاع الكهرباء بفنزويلا يتسبب في وفاة 15 مريضًا
تسبب انقطاع الكهرباء بفنزويلا، فى وفاة 15 شخصًا، وهم كانوا متواجدين في المستشفيات التي شهدت انقطاع للتيار لأكثر من 48 ساعة متواصلة.

وعن انقطاع الكهرباء بفنزويلا، تعدد الشكاوي التى انتشرت فى مواقع التدوين المصغر تويتر، والتى قال فيها الطبيب فى مستشفي، مانويل نونيز توفاء، وقال أنه لا يوجد مولد كهربائي بالمستشفى مما أدى إلى وفاة 15 مريضًا من بينهم تسعة أشخاص في قسم الطوارىء,واثنين في قسم النساء والتوليد,من بينهم طفل رضيع ومات أخر خلال وجوده بالرعاية المركزة الخاصة بالأطفال الرضع(الحضّانة),ومن ناحية أخرى مات شخص في مستشفى ماركاي وكان محتجزًا بالفعل في حالة الطوارئ,وذلك طبقًا لما نشرته صحيفة"كوريري ديلا سيرا"الإيطالية.

صور| مؤسسة شباب بتحب مصر في الأمم المتحدة لهذه الأسباب
استعرضت مؤسسة شباب بتحب مصر، فى إطار مجهوداتها، الإنجازات التى تم تحقيقها خلال الفترة الماضية، وذلك في اجتماع الأمم الجمعية العامة للأمم المتحدة، الخاص بالبيئة.

وكشفت المؤسسة عبر ممثليها، الإنجازات التي تم تحقيقها فى مجال العمال البيئي، خلال الفترة من ديسمبر 2017 إلى مارس 2019، والتي تتلخص في مجالات العمل البيئى المختلفة، كالحد من استخدام البلاستيك ودور الاستثمار البيئي في معالجة القضايا البيئية.

ميلاد كوركيس يكشف كواليس الإحتفال بـ«اليوم العالمي للمرأة»
قال ميلاد كوركيس، الإعلامي بحزب الإتحاد السرياني، أن الاتحاد النسائي السرياني، أقام احتفالية بمناسبة 8 مارس، اليوم العالمي للمرأة.

وأكد ميلاد كوركيس، الإعلامي بحزب الإتحاد السرياني، أن الإحتفال أقيم في بلدة قبري حيوري بشمال سوريا، تحت شعار "لنوحد جهودنا من اجل قضيتنا"، مبينًا أنه شارك فيه حزب الاتحاد السرياني والمنظمة الاثورية وحزب الكردي الديمقراطي وحزب العربي الديمقراطي ومجلس سوريا الديمقراطي "مسد"، وجميع المؤسسات المدنية والعسكرية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads