المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بيان حراك ليبيا بشأن المطالبة برفع حظر تسليح جيش البلاد

الأحد 10/مارس/2019 - 11:01 م
أحمد الأمير
طباعة
تنفرد "بوابة المواطن" بنشر صورة خاصة بالبيان الأخير الذي نشره حراك ليبيا لمطالبة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بإلغاء حظر السلاح عن الجيش الليبي في ظل حاجته إلى الآليات العسكرية كالمروحيات والسفن الحربية ومنظومات الاتصال لمواجهة العناصر الإرهابية المسلحة.

وجاء في بيان حراك ليبيا إن غالبية العمليات التي تشهدها منطقة شمال أفريقيا وأوروبا يخطط لها من بؤر إرهابية في ليبيا بسبب استمرار فرض حظر التسليح عن الجيش مؤكدا على وقوع المسؤولية كاملة على عاتق من تسبب في استمرار هذا الحظر الذي يعرقل مواجهة العناصر الإرهابية في وقت صعب جدا.

وأضاف البيان أن هناك حالة من الغضب الشديد في الشارع الليبي بالإضافة إلى منظمات المجتمع المدني في ظل استمرار مجلس الأمن الدولي في فرض حظر التسليح عن الجيش الوطني الليبي.

وأشار بيان حراك ليبيا، إلى أهمية تعاون شعوب شمال أفريقيا لمواجهة الإرهاب والتطرف والجريمة والهجرة غير الشرعية المنظمة مؤكدا على عزيمة أفراد الجيش الليبي وأبناء المؤسسة العسكرية ورجال الوطن الشرفاء بالوقوف جنبا إلى جنب حتى تنتهي هذه الجماعات من عملياتها الإرهابية على أرض الوطن.

 بيان حراك ليبيا بشأن المطالبة برفع حظر تسليح جيش البلاد 
وفى سياق متصل صرح بعض الدبلوماسيين لوكالة روسيا اليوم أن الأمم المتحدة تسعى للتوسط بين قوات شرق ليبيا ( الجيش الوطني الليبي ) بقيادة خليفة حفتر وحكومة طرابلس المعترف بها دوليا بقيادة فائز السراج.

وكانت مصادر من الجيش الوطني الليبي قد أكدت لوسائل إعلامية أن عدة وحدات من قوات الجيش عادت إلى بنغازي حيث قاعدة تمركزها الدائمة.

والجدير بالذكر أن الجيش الوطني الليبي بقيادة حفتر سيطر على حق الشرارة الشهر الماضي وهو أحد حقوق إنتاج النفط الخام في البلاد وينتج حوالي مليون برميل يوميًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads