المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جنايات القاهرة تستأنف محاكمة متهمين كنيسة مارمينا بـ مجمع محاكم طره

الإثنين 11/مارس/2019 - 08:01 ص
حسن سرحان
طباعة
تستأنف محكمة جنايات القاهرة اليوم، محاكمة متهمين كنيسة مارمينا في الجلسة المنعقدة في مجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني.

متهمين كنيسة مارمينا
تستأنف محكمة جنايات القاهرة اليوم، محاكمة 11 متهم في أحداث كنيسة مارمينا في الجلسة المنعقدة في مجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني محاكمة 11 متهما في قضية "أحداث كنيسة مارمينا بحلوان".

وكان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق أحال 11 متهما للمحاكمة الجنائية في قضية "كنيسة مارمينا بحلوان" لاتهامهم بتأسيس وتولى قيادة والانضمام لجماعة تكفيرية، وتمويل عناصرها وقتل 9 مسيحيين وفرد شرطة، والشروع في قتل آخرين ومقاومة رجال الشرطة بالقوة والعنف.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين تأسيس وتولى قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة، والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

كما أسندت النيابة العامة للمتهمين تأسيس وتولى قيادة جماعة تعتنق أفكار تنظيم داعش الإرهابي داخل البلاد، وتدعو لتكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه، والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهما، واستباحة دماء المسيحيين ودور عباداتهم واستحلال أموالهم وممتلكاتهم، واستهداف المنشآت العامة، بغرض إسقاط الدولة والإخلال بالنظام العام.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads