المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مبادرة مصر والسودان إيد واحدة تعلق على صدور كتاب «تسقط بس»

الإثنين 11/مارس/2019 - 04:01 ص
سيد مصطفى
طباعة
قالت شادية الحصري، رئيسة مبادرة مصر والسودان إيد واحدة، إنه تم طبع كتاب "تسقط بس" فى القاهرة ويتم توزيعه الآن، وهو من الكتب الهامة الصادرة مؤخرًا.

وأكدت الحصري، رئيسة مبادرة مصر والسودان إيد واحدة، أن كتاب تسقط بس قراءة فى الوعي الثوري للشباب السودانى، حيث يعتبر الكتاب وثيقة كتبت بدماء الشعب السودانى فى دارفور والجنوب والشرق والشمال وجنوب كردفان والنيل الأزرق وان شئتم الدقة قولوا السودان كله.

وأضافت رئيسة مبادرة مصر والسودان إيد واحدة، أنها بدأت كتابة فصول هذه الوثيقة فى 30 يونيو من عام 1989 عام الدم والشؤم في السودان على يد الجبهة الإسلامية القومية ووصول جماعة الإخوان المسلمين إلى الحكم في السودان.

وبينت رئيسة مبادرة مصر والسودان إيد واحدة، أنه مازالت كتابتها مستمرة إلى ان يتم القضاء على آخر " مواطن " سودانى اذا لم تنجح الانتفاضة الحالية فى القضاء على كيزان الإنقاذ، وأتباع جماعة الإخوان المسلمين الذين يتحكمون بمقدرات الأمور وتقاليدها، دون عن باقي الشعب الذي تحمل كل تهورهم في حكم البلاد، ولذلك تسقط بس.

جدير بالذكر، أن مبادرة مصر والسودان إيد واحدة، هي مبادرة شعبية ليس لها إتجاهات سياسية لربط أبناء شعبي وادي النيل وتقاربهم، وضد أي دعاية سلبية تؤثر على تلك العلاقة بين الشعبين، وأطلقتها الإعلامية المصرية شادية الحصري، وتضم عدد كبير من الشباب من أبناء البلدين.

ويعيش السودان حاليًا أجواء استثنائية خاصة بعد الخطاب الأخير للرئيس السوداني عمر البشير بتنحيه عن رئاسة حزب المؤتمر الوطني وأقال الحكومتين الاتحادية، والتي تسمى بحكومة الوفاق الوطني لأنها انبثقت عن حوار "الوثبة"، وحكومات الولايات، وأعلن عدم ترشحه لولاية جديدة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads