المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السفارة الهندية تبدأ مهرجان الهند على ضفاف النيل 2019

الإثنين 11/مارس/2019 - 07:02 ص
حسن سرحان
طباعة
يلتقى جمهور مهرجان الهند على ضفاف النيل 2019 بورشتي للرقص الهندي واليوجا في ساحة دار الأوبرا في تمام الخامسة مساء اليوم.

ويتضمن برنامج مهرجان الهند على ضفاف النيل عرض فيلم Bhagg Milka Bhaag"" بسينما الهناجر.

ويعرض مهرجان الهند علي ضفاف النيل 2019 فيلم "Stanely ka Dabba"، وذلك يوم 13 مارس الجاري، في الحادية عشرة صباحًا وفيلم Queen في السادسة مساء اليوم نفسه، ويعرض فيلم Drishyam في 14 مارس الجارى في السادسة مساء.

ويعرض مهرجان الهند علي ضفاف النيل 2019 فى قصر ثقافة بورسعيد فيلم Taare Zameen Par في 13 مارس الجاري في الحادية عشرة صباحا، ويعرض فيلم Hwaa Hawaai في 14 مارس الجارى في الحادية عشرة صباحًا.

من ناحية أخرى، تطلق سفارة الهند مجموعة ورش لتعليم الرقص الهندى واليوجا ضمن فعاليات المهرجان حتى 15 مارس، وتقدم الورشة الأولى على مسرح ساقية الصاوى في الخامسة مساء الجمعة تحت عنوان رقص هندى «بوليوود»، ويوجا للمدرب جيلز تشوين ورشة «جيلز لتعلم الرقص البوليوودى» وفيها يتعلم المشاركون روتين الرقص الذي صممه جيلز على الأغانى الهندية الشعبية، بالإضافة إلى ورشة يوجا يقدمها خبراء ومعالجين متخصصين في الأيورفيدا واليوجا.

وتم عرض مسرحية عرائس بعنوان «صور الحقيقة» لفرقة «إشارة» والعرض عبارة عن محاكاة موسيقية غير لفظية لواحد من أشهر الشخصيات البشرية- المهاتما غاندى، وتعطى هذه القطعة نظرة ثاقبة على حياته المبكرة.

كما تعقد ورشتا الرقص واليوجا بأحد فنادق القاهرة، وعلى مسرح متحف الطفل بالقاهرة، وتقدم اليوم على مسرح مكتبة الإسكندرية في الثالثة عصرا، كما تقدم غدا على مسرح جامعة 6 أكتوبر فى الثانية ظهرا.

ويلتقى جمهور مهرجان الهند على ضفاف النيل 2019 بورشتى الرقص الهندي واليوجا في ساحة دار الأوبرا في تمام الخامسة مساء اليوم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads