المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سفير مصر بإثيوبيا يكشف عدد الضحايا المصريين في الطائرة الإثيوبية

الأحد 10/مارس/2019 - 11:28 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
كشف السفير أسامة عبد الخالق، سفير مصر لدى إثيوبيا، عن تفاصيل المصريين الذين راحوا ضحية تحطم الطائرة الإثيوبية.

تحطم الطائرة الإثيوبية
ونعى السفير أسامة عبد الخالق، سفير مصر لدى إثيوبيا، المصريين الذين راحوا ضحية تحطم الطائرة الإثيوبية، وذلك خلال مكالمة هاتفية لبرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر" مع الإعلامي عمرو أديب .

وأكد السفير أسامة عبد الخالق، سفير مصر لدى إثيوبيا، أن حادث تحطم الطائرة الإثيوبية يشهد اهتمامًا كبيرًا من أجل الحصول على جثامين المصريين، ومعرفة الإجراءات التي يتم اتباعها من أجل عودتهم لمصر.

السفير أسامة عبد الخالق
وأشار السفير أسامة عبد الخالق، سفير مصر لدى إثيوبيا، أن المصريين الذين راحوا ضحية تحطم الطائرة الإثيوبية هم: " ثلاث سيدات، وثلاثة رجال " .

وأوضح السفير أسامة عبد الخالق، سفير مصر لدى إثيوبيا، أنه سيتم إعلان أسماء الضحايا المصريين غدًا بعد إنهاء الإجراءات اللازمة.

سفير مصر لدى إثيوبيا
ومن جانبه ، نوه السفير أسامة عبد الخالق، سفير مصر لدى إثيوبيا، أنه تم رفع حالة الاستعداد الأمني في ظل تواجد أكثر من ثلاثين جنسية على متن الطائرة.

كما أشار السفير أسامة عبد الخالق، سفير مصر لدى إثيوبيا، إلى أنه يتم إجراء تحقيق علي أوسع نطاق لمعرفة أسباب سقوط الطائرة.

تحطم الطائرة الإثيوبية
كانت قد أعلنت وسائل الإعلام عن أن ضحايا من 33 دولة قد لقوا حتفهم في تحطم الطائرة الإثيوبية.

وأوضحت وسائل الإعلام الدولية أنه لا يوجد ناجيين من تحطم طائرة الركاب التابعة للخطوط الجوية الإثيوبية.

وفي وقت سابق من اليوم، أكدت الخطوط الجوية الإثيوبية أن الطائرة من طراز "بوينغ 737-800 MAX" رقم الرحلة ET- AVJ تحطمت اليوم قرب مدينة دبرزيت وسط البلاد، وكان على متنها 149 وطاقم مؤلف من ثمانية أفراد.

اقرأ أيضًا .. تعرف على جنسيات ضحايا الطائرة الإثيوبية المنكوبة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads