المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

انتهاء مدة استسلام تنظيم داعش في سوريا اليوم

الإثنين 11/مارس/2019 - 09:24 ص
حامد العدوى
طباعة
قالت وكالات الإعلام، إن اليوم الإثنين 11 مارس 2019، هو انتهاء مدة استسلام تنظيم داعش، في آخر معاقلة بالباغوز شرق سوريا. 

ومن جانبها، أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، أمس الأحد، انتهاء مدة استسلام تنظيم داعش، بجميع عناصره، في آخر معقل له بالباغوز شرق سوريا، مؤكدين إن الوحدات المرابطة على الخطوط الأمامية، قد تلقت أوامر بالهجوم. 

وفي السياق ذاته، قال مدير المركز الإعلامي، لقوات سوريا الديمقراطية، مصطفي بالي، عن انتهاء مدة استسلام تنظيم داعش، إنها انتهت بالفعل،، وأصدرت أوامر بالتحرك العسكري للقضاء على ما تبقي من إرهابيين فى الباغوز. 

ولفت مصطفي بالي، إلي أن الهجوم سوف يبدأ في أى لحظة، وذلك عقب إجلاء آلاف الأشخاص منذ مطلع الأسبوع، موضحًا أنه لم يخرج أي مدني من الباغوز، منذ يوم أمس، وأن قوات سوريا الديمقراطية لم تلاحظ وجود أي مدنيين".

وأشار مدير المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، إلي أن آلاف العناصر التابعين لتنظيم داعش، سلموا أنفسهم الشهر الماضي، مؤكدًا على جاهزية القوات للسيطرة على ما تبقي من مساحات خاضعة لسيطرة داعش. 

انتهاء مدة استسلام تنظيم داعش في سوريا اليوم 
وكان قوات سوريا الديمقراطية، قد اشتبكت مع عناصر تنظيم داعش في محافظة دير الزور السورية، شرق الفرات. 

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، غن العشرات من عناصر تنظيم داعش، قتلوا في الاشتباكات الدائرة بينه وبين قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، التى تدعمها الولايات المتحدة الأمريكية، فى المعركة الأخيرة، بمنطقة الباجوز، فى دير الزور. 

وأضاف المرصد السورى لحقوق الإنسان، الذى يتخذ من لندن مقرًا له، إن 4 من قوات سوريا الديمقراطية قتلوا أيضًا إثر انفجار لغم بالمنطقة ذاتها. 

وأشار المرصد السورى لحقوق الإنسان، فى بيان له، إلى أن المقاتلين الأكراد (قسد) يواصلون قصف مناطق تواجد التنظيم مستخدمين القذائف المدفعية والصاروخية، فى محاولة للضغط على التنظيم، وكذلك فرض الأمر الواقع عليه والاستسلام. 



أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads