المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تمثال حافظ الأسد يتسبب في احتجاجات بدرعا السورية

الإثنين 11/مارس/2019 - 09:49 ص
حامد العدوى
طباعة
قام آلاف السوريين، بالاحتحجاج في مدينة درعا وذلك احتجاجًا على إقامة تمثال حافظ الأسد، رئيس البلاد السابق، ووالد رئيس البلاد الحالي. 

وكانت الحرب الأهلية، وبداية الاحتجاجات التي بدأت فى سوريا، قد تم اسقاط تمثال حافظ الأسد، الذي كان مثبتًا هناك، وهذا ما جعل السوريين يتظاهرون هناك. 

ومن جانبهم، قال متظاهرون، عن اسقاط تمثال حافظ الأسد، إن السكان خرجوا إلي شوارع الحي القديم فى المدينة، الذي دمرته الحرب، داعين إلي اسقاط "الأسد"، وذلك قبل أيام من الذكري الثامنة لبدء الاحتجاجات هناك، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط. 

يجدر بالذكر إن درعا السورية، كان مهدا للاحتجاجات السلمية على حكم بشار الأسد، في عام 2011، وهي الاحتجاجات التي قابلها النظام السوري بقوة مفرطة، ما ادي إلي سقوط قتلي، قبل انتشارها في أنحاء سوريا. 

وكانت الحكومة السورية، قد أعلنت أمس الأحد، عطلة فى الأماكن الحكومية والمدارس، وذلك من تجمع موال للحكومة احتفالاً بنصب تمثال حافظ الأسد، في نفس مكان التمثال السابق، الذي أسقطه المحتجون، لكن مجموعة من الشبان يحتجون في الحي القديم بدرعا، رفعوا لافتة تؤكد أن التمثال الجديد، سوف يسقط، لأنه ينتمي إلي الماضي، وأنهم لا يرحبون بنصبه في هذا المكان. 

وكان عدد من النشطاء السوريون، قد نشروا الشهر الماضي، مقطع فيديو، لهجوم إرهابي استهدف حاجز عسكري سوري في منطقة درعا. 

وأكد النشطاء على أن مقطع الفيديو من قلب الواقعة، فى الوقت الذى لم يتسن لـ"بوابة المواطن" الإخبارية التأكد من صحته حتى الآن. 

وكان سوريون قد تداولوا مقطع فيديو، للحظة تفجير إرهابى استهدف نقطه عسكرية، تابعة للجيش السورى، على مدخل قرية نمر بمحافظة درعا. 

وقال النشطاء، إن التفجير يعد الأول من نوعه منذ أشهر مضت، حيث أنه تسبب فى مقتل عناصر الحاجز الذين لم يعرف عددهم حتى الآن، ويظهر فى مقطع الفيديو، ورقة يعرضها أحد منفذي التفجير، مكتوب عليها تاريخ الهجوم وهو الثلاثاء الماضي.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads