المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 ملامح جديدة فى مباراة روما وإمبولي اليوم

الإثنين 11/مارس/2019 - 03:35 م
علي خلاف
طباعة
يلتقي في تمام التاسعة والنصف من مساء اليوم الإثنين، فريقي روما وإمبولي، على ملعب «الأوليمبيكو» وذلك ضمن إطار منافسات الجولة 39 من الدوري الإيطالي

ملامح مواجهة روما وإمبولي

1- كلاوديو رانييري مديرا فنيا جديدا لروما
من المنتظر أن يقود كلاوديو رانييري البالغ من العمر67 عامًا فريق ذئاب العاصمة لأول مرة ،في مباراة الفريق ضد إيمبولي، والمقرر إقامتها على ملعب «الأوليمبيكو» مساء غدا اليوم. وعن مهمته الجديدة مع روما، قال رانييري «أنا سعيد بعودتي، عندما يكون روما بحاجة إلى خدماتي، فلا أستطيع الرفض» يذكر أن رانييري، بعد ولايته الأولى مع روما، كان قد تولى مسئولية تدريب العديد من الأندية، وهم : موناكو ونانت وفولهام، كما تولى مسئولية تدريب المنتخب اليوناني، ولكن يبقى إنجاز رانييري مشهورًا بقيادته لفريق ليستر سيتي للفوز بالدوري الإنجليزي عام 2016.

2-مونتشي يرحل عن روما 
توصل المدير الرياضي السابق رامون رودريغيز فيرديجو والمعروف أكثر باسم مونتشي، إلى اتفاق مع إدارة فريق روما لوضع نهاية مبكرة لعلاقاتهم المهنية.
وقال جويدو فينغا المدير التنفيذي لشركة روما: «أريد أن أسجل شكرنا لـ مونتشي على تفانيه خلال الفترة التي قضاها في النادي ونتمنى له كل التوفيق في مساعيه المستقبلية في كرة القدم ا يذكر أن مونتشي قد أمضي 17 عام كمدير رياضي في أشبيلية، وهو النادي الذي لعب له سابقا، فيما علق . مونتشي:«أود أن أشكر الرئيس بالوتا، إدارة النادي وموظفيه واللاعبين والمشجعين على دعمهم خلال الفترة التي أمضيتها في النادي. أتمنى أن يحقق روما الكثير من النجاح في المستقبل» . 

 3-حسرة دوري الأبطال تخيم على الفريق
 فشل فريق روما فى الحفاظ على نتيجة التقدم في مباراة ذهاب دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا على ملعبه وتعرض لهزيمة على ملعب «دراجاو» أمام منافسه بورتو البرتغالي في مباراة الإياب بنتيجة 3-1 ليودع روما مسابقة دوري أبطال أوروبا من دور ال16.

 4-دي فرانشيسكو يرحل عن روما 
أعلن فريق روما فسخ التعاقد مع مدرب الفريق السابق «أوزيبيو دي فرانشيسكو»، وذلك عقب خروج الفريق من دوري الأبطال الأوروبي.

 يذكر أن دي فرانشيسكو، فاز بلقب الدوري الإيطالي مع الجيالوروسي في عام 2001 كلاعب، ثم عاد إلى روما كمدرب للفريق الأول في صيف عام 2017. وعقب فسخ التعاقد توجه رئيس النادي «جيم بالوتا» برسالة هامة للمدرب فرانشيسكو قائلا : «نيابة عن نفسي والجميع في روما، أود أن أشكر أوزيبيو على عمله والتزامه. منذ عودته إلى النادي، كان أوزيبيو يتصرف دائماً بشكل احترافي ويضع احتياجات النادي قبل احتياجاته الخاصة، ونحن نتمنى له كل التوفيق في المستقبل»

يذكر أن أفضل مباريات فرانشيسكو مع الذئاب عندما تمكن من قيادة روما في دوري أبطال أوروبا موسم 2017/18 إلى الدور نصف النهائي، لأول مرة في تاريخ النادي منذ عام 1984، والعودة الرائعة أمام برشلونة بنتيجة 3-0 أمام والوصول إلى الدور نصف النهائي.

 5-الثأر من إمبولي
يدخل فريق العاصمة وعينه على الثأر من هزيمة الدور الأول أمام فريق إمبولي بثلاثية مقابل هدف.

يذكر أن فريق الذئاب يحتل المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإطالي برصيد 77 نقطة جمعهم من خوض 26 مباراة ، حيث تمكن من الفوز فى 23، ونعادل فى 8 ،وتلقى الهزيمة فى 7 مناسبات ،أيضا تلقت شباك الذئاب 28 هدف وأحرز 61 بينما يحتل فريق إمبولي المركز السابع عشر برصيد 22 نقطة،من 26 مباراة حيث تلقى الهزيمة فى 14 جولة والفوز فى 5 ، بينما حسم التعادل نتيجة 7 مواجهات.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads