المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

آلام ضرس العقل .. 4 نصائح مجربة للتخلص منها

الإثنين 11/مارس/2019 - 01:00 م
آلام ضرس العقل
آلام ضرس العقل
ساره نويجي
طباعة
يفاجئ الكثيرين بـ آلام ضرس العقل والتي تصل في العديد من الأحيان إلى آلام غير محتملة، حيث يظهر هذا الضرس للبعض في سن يتراوح ما بين 18 و25 سنة.

آلام ضرس العقل
في هذا الموضوع نقدم لكم عدد من النصائح لتجنب آلام ضرس العقل عند نموه بطريقة خاطئة؛ لتتمكن من تسكين الألم حتى زيارتك للطبيب.

المياه المالحة الدافئة:
عادة ما يؤكد الأطباء على هذه الخطوة كجزء من أساسي لتخفيف ألم الأسنان، خاصة وأن الملح يعد مطهر طبيعي، قم بخلط الملح بالماء الفاتر واغسل فمك به، فهذا يعطي راحة فورية لألم الأسنان، كرر العملية من 4-5 مرات في اليوم الواحد.

الثلج:
تعد قطع الثلج هي أول ما يخطر على بال الكثير لعلاج أي نوع من أنواع التورم، قم بوضع قطعة من الثلج على خدك حيث تؤلمك أسنانك، وابق على هذه الحالة لمدة 15 دقيقة وكررها عدة مرات في اليوم كلما شعرت بألم حاد للتخلص من الالتهاب.

زيت القرنفل:
يستخدم القرنفل لعلاج ألم الأسنان منذ أزمنة بعيدة، لذا قم بوضع القرنفل على السن المؤلم، حيث تساعد خواص القرنفل المخدرة في تخدير المنطقة المصابة، ويعد القرنفل مطهر ومضاد للبكتيريا، إلى جانب هذا، يمكنك أيضًا استخدام زيت القرنفل على قطعة من القطن، فإذا كنت تشعر بأن نكهة القرنفل قوية جدًا يمكنك تخفيفها بزيت الزيتون.

أكياس الشاي:
تساعد أكياس الشاي على التخلص من الألم الناجم عن ضرس العقل بشكل كبير، حيث يساعد دفء الشاي في تقليل التورم، ضع كيس الشاي مباشرة على السن المؤلم لتقليل الألم، تذكر أن «حمض التانيك» الموجود داخل الشاي يساعد على التقليل من الالتهاب.

اقرأ أيضًا: 4 أسرار للحصول على أسنان بيضاء لامعة.. تعرف عليها

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads