المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

آلام ضرس العقل .. 4 نصائح مجربة للتخلص منها

الإثنين 11/مارس/2019 - 01:00 م
ساره نويجي
طباعة
يفاجئ الكثيرين بـ آلام ضرس العقل والتي تصل في العديد من الأحيان إلى آلام غير محتملة، حيث يظهر هذا الضرس للبعض في سن يتراوح ما بين 18 و25 سنة.

آلام ضرس العقل
في هذا الموضوع نقدم لكم عدد من النصائح لتجنب آلام ضرس العقل عند نموه بطريقة خاطئة؛ لتتمكن من تسكين الألم حتى زيارتك للطبيب.

المياه المالحة الدافئة:
عادة ما يؤكد الأطباء على هذه الخطوة كجزء من أساسي لتخفيف ألم الأسنان، خاصة وأن الملح يعد مطهر طبيعي، قم بخلط الملح بالماء الفاتر واغسل فمك به، فهذا يعطي راحة فورية لألم الأسنان، كرر العملية من 4-5 مرات في اليوم الواحد.

الثلج:
تعد قطع الثلج هي أول ما يخطر على بال الكثير لعلاج أي نوع من أنواع التورم، قم بوضع قطعة من الثلج على خدك حيث تؤلمك أسنانك، وابق على هذه الحالة لمدة 15 دقيقة وكررها عدة مرات في اليوم كلما شعرت بألم حاد للتخلص من الالتهاب.

زيت القرنفل:
يستخدم القرنفل لعلاج ألم الأسنان منذ أزمنة بعيدة، لذا قم بوضع القرنفل على السن المؤلم، حيث تساعد خواص القرنفل المخدرة في تخدير المنطقة المصابة، ويعد القرنفل مطهر ومضاد للبكتيريا، إلى جانب هذا، يمكنك أيضًا استخدام زيت القرنفل على قطعة من القطن، فإذا كنت تشعر بأن نكهة القرنفل قوية جدًا يمكنك تخفيفها بزيت الزيتون.

أكياس الشاي:
تساعد أكياس الشاي على التخلص من الألم الناجم عن ضرس العقل بشكل كبير، حيث يساعد دفء الشاي في تقليل التورم، ضع كيس الشاي مباشرة على السن المؤلم لتقليل الألم، تذكر أن «حمض التانيك» الموجود داخل الشاي يساعد على التقليل من الالتهاب.

اقرأ أيضًا: 4 أسرار للحصول على أسنان بيضاء لامعة.. تعرف عليها

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads