المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 في أسوان| مصر تحتفل برئاستها الاتحاد

الإثنين 11/مارس/2019 - 12:05 م
ملتقى الشباب العربي
ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 في أسوان
ايمان سعيد
طباعة
تبدأ فعاليات ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 في أسوان ، يوم السبت المقبل بإقامة فعالية واحدة فقط، بمناسبة تسلم مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي.

ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 في أسوان
وتكون هذه الفعالية الرسمية الإنطلاق الحقيقي لـ ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 في أسوان ، يُضاف إلى استمرار الدولة في نجاحاتها على المستوى الإفريقي، خاصة بعد تسلمها رئاسة الاتحاد الإفريقي لتقود القارة السمراء خلال عام كامل، مما يعزز من المكانة الكبيرة للقاهرة وسط الأشقاء الأفارقة.

والأمر الذي شهد نجاح كبير منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي حكم مصر، هو استعادة العلاقات المصرية والإفريقية من جديد بعد مرور 3 سنوات على توليه المنصب بأن يكون حريص بدرجة كبيرة على استعادة مصر لدورها القيادي الإفريقي وبناء علاقات الثقة والتعاون مع الأشقاء في القارة السمراء.

كانت جولات الرئيس عبدالفتاح السيسي داخل القارة الإفريقية، دائمًا مثمرة بشكل كبير تتجلى في الاتفاقيات البينية المتواصلة مع دول القارة في كافة المجالات، وهو الأمر الذي جعلها ذات ريادة خاصة، وهو أيضًا الذي اكسبها ارتفاع في الأصوات للتصويت على استضافة بطولة الأمم الإفريقية أمام جنوب إفريقيا، حيث حصلت مصر على 16 صوتًا مقابل صوت وحيد لجنوب إفريقيا.

كما تبدأ مناقشات ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 بأسوان في اليوم التالي بجلسة تحت عنوان «آفاق جديدة»، والتي من المقرر أن تناقش العديد من الرؤى المبتكرة لـ«الشباب العربي والإفريقي» كما سيتم طرح مجموعة من المقترحات التكنولوجية المبتكرة التكامل «العربي – الإفريقي»، وذلك لمواجهة التكتلات الاقتصادية العملاقة في العالم، وكيفية تحقيق التعاون المشترك بين الجانبين في مختلف المجالات، خاصة مع القرب الجغرافي، والرغبة المشتركة في تحقيق التقدم، وتحديث المجتمعات، لتبوأ مكانة لائقة على الخارطة العالمية.

اقرأ أيضًا: أسوان في صورة قبل ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads