المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كامل الوزير .. اليد اليمنى للرئيس السيسي ورجل الإنجازات الأول

الإثنين 11/مارس/2019 - 01:00 م
علا عوض
طباعة
نجح الفريق كامل الوزير، في انتزاع لقب اليد اليمنى لـ الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه رئاسة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، حيث تمكن خلال فترة توليه من إنشاء عدة مشاريع عملاقة.

الرئيس السيسي وكامل الوزير 
وصل عدد المشاريع التى نفذها الفريق كامل الوزير خلال رئاسته الهيئة الهندسية للقوات المسلحة إلى نحو 1737 مشروعًا، منها 200 مشروع قومي، كما نجح في الانتهاء من 50% من المشروعات، إضافة إلى العمل على تنفيذ 2000 كم طرق داخل سيناء.

ومن أبرز المشروعات التي نفذها الفريق كامل الوزير «المنطقة الاقتصادية لقناة السويس أحد أضخم المشروعات القومية، مشروع تطوير هضبة الجلالة بالعين السخنة، حفر القناة الجانبية بميناء شرق بورسعيد، ومحور روض الفرج».
الفريق كامل الوزير
الفريق كامل الوزير
إنجازات الفريق كامل الوزير 
ومن أهم إنجازات وزير النقل الجديد خلال توليه رئاسة الهيئة الهندسة للقوات المسلحة:

- حفر قناة السويس، الذي استطاع إنجازها خلال عام واحد عقب تنفيذ تعليمات الرئيس السيسي، بإنشائها خلال عام واحد فقط بدلًا من ثلاثة أعوام، وكانت فكرة المشروع تتمثل في إنشاء قناة جديدة موازية، وتعظيم الاستفادة من هذه القناة وتفريعاتها الحالية بهدف زيادة الدخل القومي المصري من العملة الصعبة وتحقيق أكبرنسبة من الازدواجية في قناة السويس.

- إنشاء 5 مطارات جديدة في زمن قياسي، وذلك لما توليه مصر من اهتمام خاص والسعي لربط مصر بالشبكة العالمية، حيث تم إنشاء مطار العاصمة الإدارية الجديدة، ومطار البردويل الدولي ومطار سفنكس الدولي، وجارِ تنفيذ مطارات برنيس ورأس سدر.

- نجح الفريق كامل الوزير في تنفيذ 915 مشروعًا بتكلفة إجمالية تقدر بحوالي 85 مليار جنيه، في إطار توفير المسكن الملائم للمواطنين بمختلف طبقاتهم، وهو ما يبرز حرص الدولة على تحقيق العدالة الاجتماعية لجميع فئات المجتمع، وتنفيذ 270 ألف وحدة إسكان اجتماعي و21 ألف وحدة إسكان متوسط، بالإضافة إلى تنفيذ 13 ألف وحدة إسكان شباب، وأيضًا مشروع المليون وحدة سكنية الذى يعد من أهم المشروعات فى مجال الإسكاان والتعمير.
الفريق كامل الوزير
الفريق كامل الوزير في احتفالات يوم الشهيد 2019
- 73 ألف وحدة لتسكين قاطني الوحدات بالمناطق العشوائية والمناطق ذات الخطورة الواضحة والمهددة للحياة، لكنه حرص على زيادة العدد لألاف الوحدات حتى تشتمل كافة قاطنى العشوائيات.

- تنفيذ 383 مشروعًا في مجالي الطرق والكباري، وذلك في إطار اهتمام الدولة بقطاع الطرق والكباري لتخفيف معاناة السير والازدحام المرورى، وتسهيل الطرق في مصر، لاستيعاب حجم حركة النقل المتزايدة مع تحقيق السيولة المرورية، خاصة بعد ما عاناه قطاع النقل من إهمال نتج كوارث كثيرة.

_ تمكن من تنفيذ 188 مشروعًا في مجال تطوير التعليم والسعي للارتقاء بالمنظومة التعليمية.

- نفذ مشروعات عدة في مجالات الزراعة واستصلاح الأراضي والعمل على الاستفادة القصوى من الرقعة الزراعية، وتنمية وتطوير الثروة الزراعية والحيوانية والسمكية.

- مشروعات عديدة في مجال الري والموارد المائية، وحفر الآبار حيث نجح الفريق كامل الوزير خلال توليه رئاسة الهيئة الهندسية لللقوات المسلحة من حفر 1070 بئرًا.

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قام بترقية اللواء كامل الوزير إلى رتبة فريق، خلال الندوة التثقيفية الـ30 للقوات المسلحة، تزامنًا مع احتفالات الشهيد فى مصر 2019، كما وافق مجلس النواب على تعيين الفريق كامل الوزير وزيرًا للنقل.

الرئيس السيسي وكامل
الرئيس السيسي وكامل الوزير

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads