المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محمد العصار: افتتاح 15 معرضا لـ«الإنتاج الحربي» في مختلف المحافظات

الإثنين 11/مارس/2019 - 12:30 م
ايمان سعيد
طباعة
شارك اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي ، اليوم الإثنين، في اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب، معلنًا عن أن استعداد الوزارة لافتتاح ما لا يقل عن 15 معرضًا على مستوى محافظات الجمهورية قريبًا.

اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي
وأشار اللواء محمد العصار ، إلى أن إيرادات الوزارة قفزت من 4.2 مليار جنيه إلى 11.6 مليار جنيه في 3 سنوات فقط، بزيادة تقترب من 3 أضعاف فى 30 يونيو 2018.

وأوضح أن وزارة الإنتاج الحربي عليها دور كبير في الوصول إلى صناعة حقيقية في مصر، قائلًا: «نسير في مجال توفير بيئة مثالية للاستثمار، وتحسين البنية التحتية من الكهرباء وشبكة الطرق، خاصة بعد اتخاذ قرارات الإصلاح الاقتصادي الجريئة التي ساهمت كثيرًا في جذب المستثمرين».

كما كشف الوزير عن إنتاج مصانع الوزارة عداد كهرباء مصري 100%، يُصنع في مصر أوعبر تحويل العدادات الحالية إلى عدادات مسبوقة الدفع «العدادت الذكية».

وذكر أيضًا خلال اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب ، أنه يُجرى حاليًا العمل على تصميم محطات تحلية مياه للمناطق المنعزلة تعمل بالطاقة الشمسية، من أجل تحلية المياه بالمناطق النائية التي لا يوجد بها كهرباء، موضحًا أن أحد العلماء المصريين بالخارج أنتج حاسب آلي مصري وتم تصنيعه في بنها.

وتابع قائلًا: «أحد علمائنا في كندا تمكن من اختراع هراس وتم تصنيعه في مصانع الوزارة»، مشددًا على أن الوزارة تعمل بكثير من الموضوعات التي تهم الدولة، ومنها منظومة جديدة تتبع الدواء حتى تكون وزارة الصحة على علم بكميات وأرصدة الدواء في مصر وتواريخ انتهاء صلاحياتها؛ لمنع التلاعب وتخزين الدواء.

وفيما يتعلق بمواجهة تحدي المياه، قال اللواء محمد العصار: «نعمل على إنشاء محطات التحلية والمعالجة، وأحد العلماء المصريين جالنا ووصل لتكنولوجيا جديدة لمعالجة المياه».

اقرأ أيضًا: العصار: تعميم الحنفيات الموفرة على جميع المساجد

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads