المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

العثور على الصندوق الأسود لـ«الطائرة الإثيوبية» المنكوبة

الإثنين 11/مارس/2019 - 12:39 م
حامد العدوى
طباعة
أعلن التلفزيون الرسمي فى أديس أبابا، اليوم الإثنين 11 مارس 2019، العثور على الصندوق الأسود لـ"الطائرة الإثيوبية" المنكوبة. 

وكانت وكالات عالمية، قد تداولت خبر العثور على الصندوق الأسود التابع لـ"الطائرة الإثيوبية" المنكوبة، والتي سقطت أمس الأحد، وعلى متنها نحو 157 شخصًا، بينهم 6 مصريين. 

وقال التلفزيون الرسمي عن صندوق الطائرة الإثيوبية المنكوبة، أنه سوف يتم تفريغه عبر الخبراء، بحضور عدد من الجهات، وذلك للوقوف على سبب الحادث الآليم الذي راح ضحيته العشرات، من الإثيوبيين وجنسيات مختلفة. 

 العثور على الصندوق الأسود لـ«الطائرة الإثيوبية» المنكوبة 
وكانت الخارجية المصرية قد أعلنت في وقت سابق، إن سفارة مصر في إثيوبيا، سوف تكشف أسماء المصريين الستة، ضحايا الطائرة المنكوبة. 

وقال السفير أسامة عبدالخالق، سفير مصر فى أديس أبابا، إن سفارة مصر في إثيوبيا، سوف تعلن أسماء الضحايا المصريين، الذين كانوا على متن الطائرة الإثيوبية المنكوبة، التي سقطت الاحد، مشيرًا إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات من السفارة من أجل التعامل مع الجانب الإثيوبي، وكذلك إنهاء الاجراءات اللازمة. 

وأضاف سفير مصر فى إثيوبيا، إنه بعد ساعة ونصف من إقلاع الطائرة، أعلن رئيس الوزراء الإثيوبي سقوطها، مشيرًا إلى أن هناك 6 ضحايا من المصريين، وتم الحصول على البيانات، وفقًا للأعراف القنصلية المماثلة. 

وتابع السفير أسامة عبدالخالق فى لقاء متلفز، إنه من المنتظر أن يتم إعلان أسماء الضحايا المصريين، في الطائرة الإثيوبية المنكوبة، حيث أن غرفة العمليات التي تم تشكيلها داخل سفارة مصر في أثيوبيا، ستتعامل مع الجانب الإثيوبي من أجل إنهاء الإجراءات اللازمة، وذلك وفقًا لما أفادت به شركة الطيران الإثيوبية. 

وأشار "عبدالخالق" إلى أن الجانب الإثيوبي، أفاد بإنه من المستحيل التكهن بأسباب الحادث موضحًا أن المعلومة المؤكدة هي أن الطيار طلب العودة إلي المطار بعد 7 دقائق من الإقلاع. 

جدير بالذكر إن نحو 157 شخصًا لقوا مصرعهم إثر تحطم طائرة إثيوبية صباح أمس الأحد، وذلك عقب إقلاعها بدقائق من مطار أديس أبابا، والتي كانت في طريقها إلى مطار نيروبي. 


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads