المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبو العينين: لهذا السبب تستعين وزارة الصناعة بـ«بيوت تصدير عالمية»

الإثنين 11/مارس/2019 - 02:38 م
ايمان سعيد
طباعة
أكد محمد أبو العينين نائب رئيس مجلس الأعمال المصري الياباني، بضرورة تعزيز التعاون المصرى الياباني في القارة الإفريقية وترجمته لمشروعات قومية كبرى تقودها اليابان، لاسيما مشروع خط النقل المباشر بين الإسكندرية وكيب تاون.

وأشار خلال انعقاد منتدى مجلس الأعمال المصرى اليابانى، إلى أنه من المقرر توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التجارة والصناعة متمثلة في جهاز التمثيل التجارى وهيئة التجارة الخارجية اليابانية (جيترو) في مجال تبادل المعلومات التجارية والمعلومات المتعلقة بالقوانين والتشريعات الى جانب الأنشطة والخدمات والفعاليات التجارية بالبلدين.

كما نوه رجل الأعمال إلى ضرورة إقامة شراكات صناعية بين القطاعين العام والخاص بالقارة، مشيرا إلى أهمية الاستفادة من مؤتمر طوكيو للتنمية في أفريقيا TICAD 7 الذي تستضيفه اليابان خلال شهر أغسطس المقبل في تعزيز الحوار السياسي بين إفريقيا واليابان والارتقاء بمستوى التعاون الاقتصادي بين الجانبين إلى جانب دعم جهود التنمية الشاملة في بناء قدرات القارة الأفريقية.

وأوضح محمد أبو العينين خلال انعقاد منتدى مجلس الأعمال المصرى اليابانى، أنه على رأس أولويات الحكومة التى تتخذها خلال المرحلة الحالية «تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة»، لافتًا إلى حرص الوزارة على الاستعانة بـ «بيوت تصدير عالمية»من أجل الترويج للصادرات المصرية بالأسواق الخارجية خاصة صادرات المشروعات الصغيرة والمتوسطة، كما أنه يجرى حاليًا دراسة إنشاء شركة وطنية لتسويق المنتجات المصرية بالأسواق العالمية.

جدير بالذكر أن المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة قد عقد أمس لقاء موسعا مع وفد رجال الأعمال اليابانيين الذى يزور القاهرة حاليًا للمشاركة بالمؤتمر الحادى عشر لمجلس الأعمال المصري الياباني المشترك ومنتدى الاستثمار المصري الياباني.

اقرأ أيضاً: محمد أبو العينين: الاقتصاد الرقمي هو ما يربط كل القطاعات الإنتاجية والخدمية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads