المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نصيحة سها عيد للمرأة المصرية في عيدها: كوني أنثى

الإثنين 11/مارس/2019 - 05:01 م
أسماء حامد
طباعة
هنأت دكتور سها عيد خبيرة الفينج شوي العالمي علم طاقة المكان ، المرأة المصرية باحتفالات شهر مارس، بداية من اليوم العالمي للمرأة، إلى مئوية المرأة المصرية.

نصيحة سها عيد للمرأة المصرية
وقدمت سها عيد في تصريحات خاصة لـ«بوابة المواطن» نصيحة للمرأة المصرية بمناسبة عيدها، قائله «كوني أنثى»، لافته إلى أن سبب معظم مشاكل المرأة أنها تلعب دور الرجل.

وأضافت «الرجل لا يجب أن يتزوج رجل مثله له نفس الصفات، فعندما تأخذي دوره لايستمر معك، ولا يهتم بك، وتحدث الكثير من المشاكل الزوجية أو العنوسة».

وتابعت سها عيد لـ«بوابة المواطن»: «إذا جعلتيه يشعر بأنوثتك وتحمل هو المسؤلية، يعمل ويتعب ويقدرك، فيمكن للمرأة أن تقبل الزواج من أي رجل حتى إذا كانت إمكانياته المادية بسيطة، ولكن يكون هو المسئول عن كل متطلباتك ويقوم هو بدور الرجل ليس أنتِ، خاصة ما يخص مصاريف البيت وغيرها، وتعيشان وفقًا لإمكانياته حتى يرزقه الله وتكونا في حال أفضل وهكذا، وبهذا يشعر بقيمتك ويحافظ عليك، لإنها مكاسبه، فهو لا يحافظ على مكاسبك التي أتت له بالساهل».

واستطردت، فالراجل يتصف بالقوامة والقوامة هي المسئولية، فعندما تأخذي دور الرجل أصبحتي رجل مثله وهذا ما حدث لمعظم النساء المصريات، وبدأت الرجال توصفهن بأنهن مثل الرجال سواء في طريقتها أو شكلها.

كما استنكرت سها عيد، تربية الأم المصرية للفتاة على إنها رجل، قائله «فعلى الأم أن تعلم ابنتها أن تخوض مغامرة الحياة وتعمل وتهتم بنفسها ولا تقوم بدور الرجال»، موصية المرأة المصرية، قائله «اعملي، اجتهدي، وحققي أحلامك ولكن لاتنسي أن تكوني أنثي وشريك حياتك يتحمل أكثر المسؤلية ليحتفظ بك».

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads