المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

معدل نمو الاقتصاد المصري يتفوق على المشروعات الناشئة

الإثنين 11/مارس/2019 - 03:04 م
عمرو ناصر
طباعة
ارتفع  معدل نمو الاقتصاد المصري ؛ حيث شهد الاقتصاد في مصر نموًا بلغ 5.4% خلال النصف الأول من العام المالي الجاري.


 معدل نمو الاقتصاد المصري
 وأكدت الحكومة في تقرير قدمته للبرلمان أن هذا  ارتفاع معدل نمو الاقتصاد المصري يفوق معدلات النمو في الأسواق الناشئة والدول النامية.

وعلى حسب ما جاء في التقرير المقدم للبرلمان، أوضحت الحكومة أن كافة الأنشطة الاقتصادية التي تمت في النصف الأول من العام المالي الجاري 20182019، والتي كانت من أهمها المشروعات التي تم تنفيذها في مجالات السياحة والغاز والاتصالات والتشييد والبناء وفي قناة السويس، هي التي دفعت النمو الاقتصادي ليصل لهذا المستوى.

و يجدر بالذكر أن النمو في الاقتصاد المصري خلال العام المالي الجاري هو الأفضل منذ أكثر من 10 سنوات، بالرغم من العقبات التي يشهدها الاقتصاد العالمي ومنها تباطؤ واستقرار النمو الاقتصادي في مجالات التجارة والاستثمار، بالإضافة إلى الحروب التجارية التي يشهدها العالم.

و تستهدف الحكومة «كما بناءًا على ما جاء في التقرير»، رفع معدل النمو الاقتصادي إلى 5.8%، خلال العام المالي الجاري، مقابل نمو العالم المالي الماضي بنسبة 5.3%.

و كشفت مصادر حكومية لوكالة أنباء رويترز، أن نمو الناتج المحلي المصري ارتفع إجماليه إلى نحو5.6 % خلال النصف الأول من السنة المالية الحالية (2018-2019)، من 5.2% في الفترة ذاتها من العام المالي السابق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads