المواطن

عاجل
بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين تخليداً لروحه.. افتتاح النصب التذكاري لشهيد الغردقة بمدرسة النقيب مبارك
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سميحة أيوب تعلن جوائز المهرجان القومي للمسرح

الأربعاء 10/أغسطس/2016 - 01:36 ص
طباعة
أعلن المهرجان القومي للمسرح المصري في ختام فعاليات دورته أل 9 عن جوائزه والتي حملت لقب دورة الفنان الراحل نور الشريف وشهدها وزير الثقافة حلمي النمنم ولفيف من الفنانين ورواد الحركة المسرحية .

وأعلنت لجنة التحكيم برئاسة الفنانة القديرة سميحة أيوب -خلال الحفل الذي إقيم مساء الثلاثاء بالمسرح الكبير بدار الأوبرا - عن منح شهادات التقدير لكل من الفنانة نهلة مرسي عن ديكور مسرحية " بير السقايا" والفنان محمود صبرى عن ديكور "الحضيض" والفنانة هبة العطار عن دورها التمثيلي في "نساء شكسبير "والفنان شريف الدسوقي عن دوره فى "صاحب السمو" وريهام أبو بكر لدورها في "العشيقة" ونجلاء يونس لدورها في "الإنسان الطيب" وهانى عبد الناصر عن موسيقى "الإنسان الطيب" أيضا وفؤاد يوسف عن دوره فى "الخروج عن النص" وإسلام على عن دوره فى "هبط الملاك في بابل"

كما أعلنت الفنانة سميحة أيوب عن جوائز لجنة التحكيم الخاصة ففي جائزة الأداء الجماعي حصدتها مسرحية " ليل الغنا والذهب " من إنتاج قصر ثقافة الشلاتين ، وجائزة كرم مطاوع ﻷفضل عرض مسرحي وسلمتها زوجته الفنانة القديرة سهير المرشدي لفناني مسرحية "القروش الثلاثة" من إنتاج جامعة طنطا.

وجائزة مهدي الحسيني وفاز بها عرض " الإنسان الطيب"لمسرح الطليعة ،وجائزة النوبى ﻷفضل دعاية وفاز بها مصطفى عوض عن عرض "البصاصين"

وجائزة الشريف خاطر ﻷفضل عمل درامي وفاز بها محمد فؤاد عن مسرحية " قواعد العشق الأربعون " ، وجائزة نجيب سرور ﻷفصل أشعار فاز بها أحمد عطا عن عرض "بير السقايا" لفرقة مطروح القومية.

كما أعلنت سميحة أيوب عن جائزة محمد خليل ﻷفضل استعراض وذهبت لعرض "يا سم " ، وجائزة زكريا الحجاوي ﻷفضل موسيقى مسرحية وفاز بها "قواعد العشق الأربعون "، وجائزة عبد الغني أبو العنين ﻷفضل تصميم أزياء وفازت بها أميرة صابر عن عرض مسرحية "الحضيض "، وجائزة صلاح عبد الكريم عن أفصل تصميم ديكور وفاز بها أحمد حسني عن عرض "أنشودة" لكلية الهندسة جامعة بورسعيد ، وجائزة أمال الزهيرى ﻷفضل ممثلة صاعدة وفاز بها إيمان غنيم عن عرض "جميلة" من إنتاج مسرح الغد ، وجائزة ملك الجمل ﻷفضل ممثلة دور ثانى وذهبت إلي هبة حسن عن عرض مسرحية القيد لمركز شباب المعني بقنا.

وأعلنت أيضا لجنة التحكيم عن جائزة ماجدة الخطيب ﻷفضل ممثلة دور أول وذهبت إلى هاجر عفيفيي عن عرض "الخروج عن النص " من إنتاج المعهد العالي للفنون المسرحية ، وجائزة مخلص البحيرى ﻷفضل ممثل صاعد حصدها أحمد سعد عن عرض "دراما الشحاتين "، وجائزة محمد وفيق ﻷفضل ممثل دور ثاني رجال وفاز بها مناصفة أحمد ماجد ومحمد وائل ، وجائزة عمر الحريرى ﻷفضل ممثل دور أول رجال وفاز بها أحمد عثمان عن عرض" الفنار"، وجائزة سمير العدل ﻷفضل مخرج صاعد وحصدها محمد فؤاد عن عرض "قواعد العشق الأربعون "، وجائزة كمال ياسين ﻷفضل إخراج مسرحي وفاز بها السعيد منسى عن عرض "القروش الثلاثة " ، وجائزة نبيل بدران ﻷفضل مؤلف صاعد وفاز بها مناصفة أحمد نبيل وسامح عثمان ، وجائزة محمود دياب ﻷفضل نص مسرحي وفاز بها سامح مهران عن مسرحية "إن بوكس" من انتاج البيت الفني للمسرح ، وجائزة حسن عبد السلام ﻷفضل عرض مسرحي مركز ثاني وفاز بها عرض " الرماد".

كما أعلنت لجنة تحكيم المهرجان عن درع تكريم الفنان الراحل عمر الشريف وتسلمها نيابة عن أسرته الفنان حسن الرداد نظرا لسفر زوجته الفنانة بوسي وبناته خارج مصر.

وكان المهرجان قد افتتح يوم 19 يوليو الماضي بمقر مركز الإبداع الفني بالأوبرا وشهدت عروض الدورة التاسعة لأول مرة التغطية الجغرافية لكل أقاليم مصر من خلال عروض مسرحية يوميا.

وترأس المهرجان المخرج ناصر عبد المنعم فيما تولى إدارته إسماعيل مختار ،وضمت لجنة التحكيم الفنانين أشرف عبد الغفور ونهى برادة وأحمد الحجار ، والدكتور سناء شافع أستاذ التمثيل والإخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية ، والدكتور كمال عيد، والدكتور سامح صابر أستاذ نقد الباليه بمعهد النقد الفني ، ومن النقاد الفنيين دكتور محمد سمير ،وإبراهيم الحسيني.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads