المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

العراق تتسلم طائرة «كنك إير» الأمريكية للمشاركة في تحرير الموصل

الأربعاء 10/أغسطس/2016 - 01:38 ص
طباعة
أعلنت وزارة الدفاع العراقية عن وصول طائرة للاستطلاع والمراقبة طراز "كنك إير" من الولايات المتحدة الأمريكية، بعد يومين من تسلمها دفعة ثالثة من أربع طائرات حربية طراز "إف 16"، في إطار العقد المبرم بين بغداد وواشنطن.

وأكد المتحدث باسم وزارة الدفاع العراقية نصير نوري، في تصريح صحفي الثلاثاء، أن الطائرات الحربية ستدخل معركة تحرير الموصل"، وطائرة الاستطلاع تحلق على ارتفاع متوسط وتوفر قدرات للاستطلاع ورصد وجمع وتحليل البيانات والمعلومات ونقلها فورا لمراكز القيادة في أرض المعركة في مختلف الظروف الجوية والإضاءة المنخفضة والسيئة.

وكانت الدفعة الأولي من الطائرات الحربية من طراز "إف 16" تضم أربع طائرات، وصلت إلى قاعدة "بلد" بمحافظة صلاح الدين شمالي العراق الاثنين 13 يوليو 2015 في اليوم الأول لانطلاق العملية البرية لتحرير محافظة الأنبار من قبضة "داعش".

كان العراق قد تسلم الدفعة الثانية من الطائرات في فبراير الماضي وضمت طائرتين، في حين وصلت الدفعة الثالثة الأحد الماضي ليصل إجمالي الصفقة إلى 36 طائرة تعاقدت عليها حكومة بغداد مع واشنطن عام 2011 وتنتجها شركة "لوكهيد مارتن" بقيمة 65 مليون دولار للطائرة الواحدة وسددت ثمن الصفقة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads