المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غير صحيح| فقدان الصندوق الأسود للطائرة الإثيوبية المنكوبة

الإثنين 11/مارس/2019 - 05:01 م
فقدان الصندوق الأسود
فقدان الصندوق الأسود للطائرة الإثيوبية المنكوبة
حامد العدوى
طباعة
تداولت عدد من الحسابات على مواقع التواصل الإجتماعي، فيسبوك وتويتر، أخبارًا مفادها، فقدان الصندوق الأسود للطائرة الإثيوبية المنكوبة.

وفقدان الصندوق الأسود الخاص بالطائرة الإثيوبية المنكوبة تم نفيه تمامًا، حيث أعلن التلفزيون الرسمي الإثيوبي، العثور على الصندوق الأسود، دون أن يتم توضيح حالته، وهل من الممكن استخراج المعلومات منه أم لا، هذا بالإضافة إلي عدم تحديد مدة الإفصاح عن سبب سقوط الطائرة المنكوبة والتي راح ضحيتها 157 شخصًا، بينهم 6 مصريين.

ومن جانبها، وردًا على الأخبار التي تتحدث عن فقدان الصندوق الأسود للطائرة الإثيوبية المنكوبة، قالت وكالة رويترز الأمريكية الإخبارية، إن جهات التحقيق المسئولة، فى حادث الطائرة المنكوبة، عثرت على الصندوق الأسود للطائرة بالفعل، موضحة أنه وفقا للتلفزيون الحكومي، فقد تم اليوم العثور على الصندوق الأسود في مكان تحطم الطائرة.

غير صحيح| فقدان الصندوق الأسود للطائرة الإثيوبية المنكوبة
يجدر بالذكر إن وزارة الخارجية المصرية، قد نشرت، اليوم أسماء المصريين الستة ضحايا الطائرة الإثيوبية، مؤكدة أنها تتابع كافة الاجراءات المتعلقة بعودة جثماين الضحايا إلي أرض الوطن.

ومن جانبه، صرح السفير باسر محمود هاشم، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، عن أسماء المصريين الستة ضحايا الطائرة الإثيوبية، إن السفارة المصرية فى أديس أبابا، تتابع بالتنسيق مع السلطات الإثيوبية كافة الإجراءات المتعلقة بإنتشال جثامين ضحايا طائرة الخطوط الإثيوبية، ونقلها إلي العاصمة أديس أبابا.

وأضاف السفير ياسر محمود هاشم، عن أسماء المصريين الستة ضحايا الطائرة الإثيوبية، أنه من المنتظر أن تستمر هذه العملية حتي نهاية الأسبوع، كما أنه من المتوقع أن تستغرق عملية التحقق من هويات الضحايا ما لا يقل عن ثلاثة أسابيع، وسوف يتم الاستعانة بخبرة دولية في هذا الصدد.

وأسماء المصريين الستة ضحايا الطائرة الإثيوبية هي:

1- دعاء عاطف عبد السلام عبد السلام

2- سوزان محمد أبو الفرج

3- ناصر فتحي العزب دوبان

4- أشرف محمد عبد الحليم التركي

5- عبد الحميد فراج محمد مجلي

6- عصمت عبد الستار طه عرنسه

اقرأ أيضًا: العثور على الصندوق الأسود لـ«الطائرة الإثيوبية» المنكوبة

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads