المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| التعليم تؤهل الطلاب على خطة إخلاء في حالة الأزمات والكوارث

الإثنين 11/مارس/2019 - 05:05 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
نظمت مدرسة محمود عمر الثانوية بنات بإدارة الهرم التعليمية بمحافظة الجيزة، وفقًا لتعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطة اخلاء المدرسة فى حالة الأزمات والكوارث.

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
ويأتي تنفيذ خطة إخلاء المدرسة فى حالة الأزمات والكوارث، في إطار توجيهات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على أهمية تنفيذ الخطة العامة للتطوير فى أداء المدارس، وذلك بحضور خالد حجازي ، مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة.

خطة اخلاء المدرسة فى حالة الأزمات والكوارث
ومن جانبه يأتي تنفيذ خطة اخلاء المدرسة فى حالة الأزمات والكوارث حرصًا من وزارة التربية والتعليم على أمن وسلامة الطلاب في حالة الأزمات والكوارث، وذلك بالتعاون مع مركز دعم واتخاذ القرار بمجلس رئاسة الوزراء لتنفيذ خطط الإخلاء بالمدارس، بالتعاون مع مديريات الأمن والحماية المدنية وهيئة الإسعاف على مستوى الجمهورية.

وزارة التربية والتعليم وخطة إخلاء المدرسة
وأكدت وزارة التربية والتعليم على أن خطة إخلاء المدرسة فى حالة الأزمات والكوارث، تستهدف تأهيل الطلاب والمعلمين وجميع القائمين على العملية التعليمية لكيفية التصرف السريع والمنظم في حالة الأزمات والكوارث، وذلك من أجل الحفاظ على سلامة الطلاب وتدريبهم على الاعتماد على النفس فى حالة الأزمات، بالإضافة إلى ترسيخ روح الانتماء للوطن في نفوسهم وتثقيفهم وإرشادهم بأهمية دور الحماية المدنية والشرطة .

واستهلت خطة اخلاء المدرسة فى حالة الأزمات والكوارث، بداية من سماع صفارة الإنذار وحتى تجمع الطلاب في المنطقة الآمنة 4,5 دقيقة.

يذكر أن قوة العاملين بمدرسة محمود عمر الثانوية بنات بإدارة الهرم التعليمية بمحافظة الجيزة، عددها 2117 طالبة ، بالإضافة إلى 116 معلم ومعلمة وإداري وعامل، كما أن عدد فصول المدرسة 41 فصل.

اقرأ ايضًا .. طارق شوقي: استمرار العمل بنظام التعليم الجديد

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads