المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في مئوية المرأة المصرية| «بوابة المواطن» تدعم محاربات سرطان الثدي

الثلاثاء 12/مارس/2019 - 12:02 ص
أسماء حامد
طباعة
يصادف شهر مارس2019، الاحتفال بمئوية المرأة المصرية، ومرور100 عام على كفاح المرأة، ويحرص الجميع على تكريم وتقدير النساء خلال هذه الأيام، والاعتراف بنضالهن وانتصاراتهن.
محاربات سرطان الثدي
فلا توجد حرب ونضال أقوى من الحرب على المرض، وهزيمته، والانتصار عليه، لذلك في مئوية المرأة المصرية، حرص المجلس القومي للمرأة والقائمين على مؤسسة بهية، على تكريم المتعافيات ومحاربات سرطان الثدي في احتفالية كبرى، ليكن مثال وقدوة لكل امرأة مصرية تحارب المرض وتحارب في الحياة من أجل حقوقها.


مايا مرسي ومحاربات
مايا مرسي ومحاربات سرطان الثدي
كما حرصت «بوابة المواطن» على دعم محاربات سرطان الثدي، ومشاركتهن فرحتهن وتكريمهن بحضور الاحتفالية، وكان لها نصيب  في لقاءات خاصة مع محاربات سرطان الثدي، والقائمين على مؤسسة بهية وبعض الفنانين الذي أكدوا على دعم المحاربات.

محاربة سرطان الثدي: أصبحت أقوى بعد المرض


محاربة سرطان ثدي
محاربة سرطان ثدي
فكان لـ"بوابة المواطن » لقاء خاص مع شادية السيد، إحدى محاربات سرطان الثدي،  التي  نصحت نساء مصر، بضرورة الكشف المبكرة على الأورام، والفحص الدوري، لأن الاكتشاف المبكر يساعد على الشفاء تماما من سرطان الثدي.
كما وجهت رسالة لكل مريضة سرطان ثدي مصابة باليأس وترفض العلاج: « لا تيأسي من المرض، بالإيجابية والتحدي والإرادة يتم الشفاء الكامل، وتجربتي معه أكبر مثال».

وسردت محاربة سرطان الثدي،:« جيراني هم من نصحوني بالذهاب إلى مستشفى بهية، بعد شكوتي من تعب في الثدي».
وأشادت «وجدت في بهية معاملة جيدة، وطاقة إيجايبة وسرعة اكتشاف المرض، وسرعة الإجراءات، والسرطان كان بالنسبة لي مثل الإصابة باللوز، وحاربت المرض، وأصبحت محاربة، والتحقت بقسم الدعم النفسي، لتقديم التوعية والدعم للفتيات والنساء والوقوف بجانبهن».

وعبرت عن سعادتها باختيارها وتكريمها من قبل المجلس القومي للمرأة ضمن 120 محاربة، قهرت سرطان الثدي، وتحولت إلى بطلة، مؤكدة «بعد تجربتي مع سرطان الثدي أصبحت أقوي بكثير، وأكثر إيجابية ومليئة بالتفاؤل».
أحلام حنفي: نتائج الشفاء من سرطان الثدي عالية 

كما هنأت د. أحلام حنفي رئيسة لجنة الصحة والسكان بالمجلس القومي للمرأة في تصريحات خاصة لـ « بوابة المواطن »، نساء مصر ومحاربات بهية، اللاتي حاربن المرض وصممن على العلاج والشفاء، مؤكدة أن المجلس القومي للمرأة من أكبر الداعمين لمؤسسة بهية حتى لا يتأجل علاج المرأة.

ووجهت نصيحتها للسيدات، حتى تهتم بصحتها وصحة أولادها للوقاية من الضغط والسكر، وأيضا لتجنب الإصابة بالسرطان ضرورة الكشف المبكر على الأورام وخاصة من سن الأربعين، فعلى المرأة التوجه للفحص الدوري على الأورام، مضيفة: «لأن الكشف المبكر يساهم كثيرا في العلاج والشفاء».
 وبعث رسالتها إلى كل مريضة سرطان: «لاتيأسي، وهناك فرصة أخرى، ونتائج العلاج والشفاء كبيرة».

 كما شكرت د. أحلام حنفي رئيسة لجنة الصحة والسكان بالمجلس القومي للمرأة، الرئيس عبد الفتاح السيسي على دعمه للمرأة المصرية والاهتمام بصحتها، مؤكدة: السيسي يدير الصحة في مصر.
صفاء جلال لكل رجل : «اتقي الله في زوجتك المريضة»

كما قالت النجمة صفاء جلال في تصريح خاص لـ"بوابة المواطن» :«بهية هي كل امرأة مصرية تحارب في كافة المجالات ليس سرطان الثدي فقط».
وتابعت : «ولكن محاربات بهية لهن مكانة في قلبي واحرص دائمًا على التواجد معهن، ومشاركتهن اللحظات الحلوة، ودعمهن».
وأكدت، صفاء جلال، أن أنيسة حسونة هي أكثر سيدة ملهمة ليس فقط لأنها حاربت السرطان، بل هي محاربة وقوية وجميلة وتمنح من حولها طاقة إيجابية».
ووجهت رسالة إلى  كل رجل، وخاصة من لدية زوجة مريضة، قائله «اتقي الله في زوجتك المريضة»، مضيفة : «استمع إلى قصص مرعبة من السيدات المحاربات، وقسوة الرجال، فهذه المرأة تحملت كثيرًا من أجلك، عليك أن تحتويها بالاهتمام في مرضها»، مؤكدة: «سردت إحدى المحاربات عن أن دعم زوجها لها كان السبب الأكبر في الشفاء وبالحب جميعا نتخطى بالأزمات».
كما أشارت إلى أن هناك بعض الأعمال الفنية والدرامية أنصفت المرأة، وبعض الأعمال الأخرى أهانت المرأة، موضحة أن مسلسل حلاوة الدنيا للفنانة هند صبري، كان من أكثر المسلسلات التي جسدت، رحلة محاربات السرطان، وأكدت على أن الحب له الدور الأكبر في العلاج.

 إسماعيل فرغلي  يدعم محاربات سرطان الثدي 

دعم الفنان إسماعيل فرغلي، محاربات بهية، ومحاربات سرطان الثدي والمشاركة بحضور حفل تكريمهن بمسرح المجلس القومي للمرأة، مؤكدا في  تصريحات خاصة لـ« بوابة المواطن »،: «أن الدعم النفسي ضروري لعلاج مريضة السرطان، مقدما التحية للمجلس القومي للمرأة كل الداعمين لمحاربات سرطان الثدي».

كما حرص إسماعيل فرغلي،  على أن يوجه رسالة إلى الرجال، بمناسبة احتفالات المرأة المصرية:"«أرحموا المرأة، وخاصة في مرضها».
كما وجه إسماعيل فرغلي رسالة حب عبر « بوابة المواطن »، إلى زوجته أغلى امرأة في حياته على حد قوله وبناته.
مروة مراد  لـ أمهات مصر : أنتي عمود البيت اهتمي بصحتك
فيما قالت مروة مراد، مدير تنمية الموارد في مؤسسة بهية، للكشف المبكر وعلاج سرطان الثدي، في تصريحات خاصة لـ بوابة المواطن،: نحتفل ونكرم الأمهات المثاليات من محاربات بهية، لنقدم رسالة لكل محاربات سرطان الثدي أن سرطان الثدي مرض مثل أي مرض، ونسب الشفاء منه عالية جدا.
ونصحت، كل أم إلى ضرورة زيارة بهية للأطمئنات على نفسها، موجهة رسالتها: أنتي عمود البيت اهتمي بصحتك.
وشكرت مروة مراد، المجلس القومي للمرأة على دعمه لمؤسسة بهية ومريضات سرطان الثدي، ككيان يدافع عن حقوق المرأة الصحية.
وكشفت مروة مراد عن تفاصيل زيارة بهية وإجراءات الكشف المبكر، سواء بداية سن الأربعين، أو الـ35 إذا كانت هناك تاريخ مرضي في العائلة، وقبل ذلك في حالة وجود عرض معين. 
وفي مئوية المرأة المصرية، قالت مروة مراد، من النساء الملهمات، لدينا السيدة بهية وهبي، صاحبة فكرة إنشاء مؤسسة بهية التي تبرعت بأرض الفيلا الخاصة بها، لمساعدة مريضات سرطان الثدي في مصر.
وأضافت مروة مراد، وعلى المستوى الشخصي، اعشق الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، لدفاعها عن المرأة في كل مكان.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads