المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ بني سويف يفتتح معرض الفنون التشكيلية

الإثنين 11/مارس/2019 - 07:01 م
شعبان طه
طباعة
افتتح المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، اليوم الإثنين، معرض الفنون التشكيلية الذي ضم أعمال من تصميم وتنفيذ مجموعة من الشباب الموهوبين واحتوى على عدد من اللوحات الفنية احتفالا بعيد بني سويف القومي والتي اتسمت بإظهار الطابع الثقافي للمحافظة، ولاقت استحسان الحاضرين من ضيوف المحافظة من وزارة الشباب.

إفتتاح معرض الفنون التشكيلية ببني سويف 

ودعا محافظ بني سويف، خلال إفتتاح معرض الفنون التشكيلية، الشباب للمساهمة في تنفيذ خطة المحافظة لاستعادة الشكل الحضاري والجمالي بمدن ومراكز المحافظة من خلال الاستعانة بأفكارهم ورؤاهم في تجميل أسوار وجداريات الشوارع والكباري والمواقع الحيوية بمدن المحافظة ومداخل القرى.

محافظ بني سويف 

وأكد محافظ بني سويف، على أهمية دور الشباب في كافة مناحي الحياة انطلاقا من أنهم يمثلون الأمل والصورة الجميلة في مصرنا الحبيبة، مشيرا إلى حرص القيادة السياسية والحكومة على تدعيم هذا الدور وتعظيمه من خلال تمكينهم ودعم أفكارهم ومواهبهم والاستفادة من طاقاتهم وحماسهم في تنمية الوطن والنهوض به.

من جانبه أوضح أحمد سرور، وكيل وزارة الشباب والرياضة ببني سويف، أن فكرة المحكي تهدف إلى إلى إتاحة الفرصة للشباب للتعبير عن أفكارهم، وصقل مواهبهم وتنمية مهاراتهم في مجالات الفنون التشكيلية والغناء والموسيقى والمسرح والشعر، مشيرا إلى أن فعاليات المحكى تم الاعداد والتجهيز لها من خلال بروفات وتدريبات على تنفيذ فعاليات المحكى الذي يتم تنظيمه سنويا خلال شهر مارس تزامنا مع احتفالات المحافظة بعيدها القومي.

اقرأ أيضا| خطة تحسين منظومة النظافة العامة على طاولة محافظ بني سويف

وشهد المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، فعاليات الحفل الختامي لمحكى الشباب الذي نظمته الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة، بقصر الثقافة، وفي إطار احتفالات محافظة بني سويف بعيدها القومي في شهر مارس الجاري، وذلك بحضور أحمد فتحي سرور، ممثلا لوزارة الشباب والرياضة،و أماني حسن، مدير عام القيادات الشبابية بالوزارة، وأحمد سرور، وكيل وزارة الشباب والرياضة ببني سويف، واللواء محمد كمال، رئيس المدينة، ومحمد عبد الوهاب، مدير ثقافة بني سويف.

يذكر أن المحكى تضمن مجموعة من الفعاليات الفنية من الأغاني الوطنية والإنشاد الديني وإلقاء القصائد الشعرية فضلا عن بعض الفقرات الاستعراضية لفرقة الفنون الشعبية، التي تفاعل معها الحضور بالتصفيق والإعجاب، وعكست مواهب فنية متميزة يتمتع بها الشباب المشارك في الفعالية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads