المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إثيوبيا تنضم إلي الصين وتوقف عمل طائرات بوينج 737

الإثنين 11/مارس/2019 - 09:01 م
وقف عمل طائرات بوينج
وقف عمل طائرات بوينج 737
أحمد الأمير
طباعة
علقت دولة الصين اليوم الإثنين، عمل طائرات بوينج 737، والتي تملك أكثر من ربع الأسطول العالمي لهذا الطراز رحلاتها وأعلن المكتب الصيني المدني أن استخدام طراز 737 ماكس 8 يمكن أن يستأنف بعد تأكيد الولايات المتحدة الأمريكية وبوينغ عن اتخاذ إجراءات ضامنة لأمن الرحلات.

ومن جانبها أعلنت الخطوط الجوية الإثيوبية اليوم الإثنين، أنها ستوقف استعمال جميع طائرات بوينج 737 ماكس بعد الحادث.

وقالت شركة بوينغ الأمريكية لصناعة الطائرات، أن التحقيق بشأن تحطم طائرة الخطوط الجوية الإثيوبية مازال في مراحل مبكرة مؤكدة في بيان لها انه "لا حاجة في إصدار إرشادات حديثة للشركات المشغلة لطراز الطائرة المنكوبة 737 ماكس 8 استنادا على المعلومات المتاحة للشركة الأن.

وأوضح متحدث باسم الشركة لوكالة "رويترز" أن السلامة هي الأولوية القصوى داعيا إلى اتخاذ إجراءات لفهم كل الإبعاد التي تسببت في الحادث بشكل كامل وعن كثب مع فرق التحقيق والسلطات التنظيمية المعنية.

وكشفت إذاعة صوت ألمانية "دويتش فيله" العثور على صندوقين أسودين للطائرة المنكوبة التي أدى تحطمها أمس إلى مقتل 157 شخصا كانوا على متنها وأعلنت الخطوط الجوية الإثيوبية المملوكة للدولة على حسابها الرسمي بموقع "تويتر" ان الصندوق الأسود الذي يحتوى على البيانات التقنية للرحلة من بداية الإقلاع حتى تحطمها يسجل المحادثات في قمره القيادة" قد عثر عليهما".

إثيوبيا تنضم إلي الصين وتوقف عمل طائرات بوينج 737
وتسبب تحطم طائرة الخطوط الإثيوبية في مقتل 157 شخصا كانوا على متنها وهى ثاني طائرة تتحطم من نفس الطراز الذي دخل الخدمة عام 2017 فقد تحطمت في أكتوبر 2018 طائرة من الطراز نفسه تابعة لشركة يون اير الاندونيسية ما أدى إلى مقتل 198 كانوا على متنها.

اقرأ أيضًا: عاجل| "مصر للطيران" تنفي امتلاك طائرات بوينج بي " 737 - 800"

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads