المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«أسوشيتد برس»: شخصيات هامة كانوا على متن الطائرة الإثيوبية

الإثنين 11/مارس/2019 - 09:31 م
أحمد الأمير
طباعة
كشفت وكالة أنباء «أسوشيتد برس»، اليوم الإثنين، تفاصيل جديدة حول ضحايا حادثة الطائرة الإثيوبية المنكوبة أمس والتي كانت متوجهة إلى العاصمة الكينية نيروبي وسقطت بعد دقائق من إقلاعها من العاصمة أديس أبابا.

وقالت "أسوشيتد برس" أن كارثة الطائرة الإثيوبية، ليست محلية فهي ليست مأساة دولة بعينها بعد اكتشاف جنسيات من عدة دول آخرى لاقوا حتفهم حيث أن الطائرة كانت تحمل على متنها شخصيات دولية بارزة.

وأضافت الوكالة عن الطائرة الإثيوبية: تبين أن الكارثة ليست محلية فهي مأساة دولية بعد أن بدأت تتكشف جنسيات الضحايا وهوياتهم ومنهم موظفين أمميين يعملون بالأمم المتحدة وآخرين من وكالات دولية وموظفين برنامج الأغذية العالمي والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين والاتحاد الدولي للاتصالات وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة.

واستطردت الوكالة: إن من بين الضحايا أيضا 3 أطباء نمساويين ودبلوماسيين من دولة نيجيريا وزوجة وأبناء برلماني سلوفاكي الجنسية.

وقالت شبكة «سى إن إن» الأمريكية أن البروفيسور الجامعي "بيوس أديسانمى" الذي يعمل كمدير لمعهد الدراسات الأفريقية بجامعة كارلتون الكندية كان من بين الضحايا.

وقالت هيئة الإذاعة الإثيوبية أمس الأحد "" لا ناجين من حادث تحطم الطائرة اليوم خلال رحلة من أديث أبابا إلى نيروبي وعددهم 148 شخصا وثمانية آخرين هم أفراد طاقم الطائرة.

«أسوشيتد برس»: شخصيات هامة كانوا على متن الطائرة الإثيوبية
وفى الساعات الماضية أصبحت الطائرة بوينغ 737 ماكس تمثل هاجسا يؤرق كبرى شركات الطيران العالمية فسقوط الطائرة وتحطمها بعد إقلاعها ب6 دقائق فقط دفع السلطات الإثيوبية إلى اتخاذ عدة إجراءات كتعليق استعمالها لهذا الطراز من الطائرات حتى إشعار أخر وبعدها بساعات أعلنت الصين عن تعليق استعمالها لنفس الطائرة حتى إعلان الولايات المتحدة وشركة بوينغ معلومات بشأن الطائرة التي أصبحت ناقوس خطر يهدد الشركات المصنعة للطائرات.

اقرأ أيضًا: العثور على الصندوق الأسود لـ«الطائرة الإثيوبية» المنكوبة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads