المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كامل الوزير لقيادات «النقل»: لاتهاون أو تقصير في سلامة الركاب

الإثنين 11/مارس/2019 - 07:25 م
محمود الصادق
طباعة
اجتمع الفريق كامل الوزير، وزير النقل الجديد، قيادات الوزارة، والوزير السابق هشام عرفات، وشدد وزير النقل الجديد، على ضرورة تطوير السكك الحديدية، مؤكدا أنه مرفق حيوي هام ينقل ملايين الركاب يوميًا، وسيتم التركيز خلال الفترة القادمة على استكمال مشروعات تحديث وتطوير السكك الحديدية من تحديث الإشارات.

كامل الوزير

وأكد الفريق كامل الوزير، على أهمية تطوير السكك الحديدية، وخاصة المزلقانات والمحطات والبنية التحتية وتوريد عربات جديدة للركاب والبضائع، لافتًا إلى أنه سيتم تنفيذ برنامج شامل لتأهيل العنصر البشري باعتباره أحد أهم العوامل المؤثرة في نجاح المنظومة.

 ونتبع وزير النقل الجديد: "لاتهاون أو تقصير في كل ما يتعلق بعوامل السلامة والأمان للركاب ولمسير القطارات وكذلك فيما يتعلق بتحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب، ليكون المواطن المصري على موعد مع سكة حديد بشكل متميز منتصف 2020"، منوهًا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد العمل على مدار الساعة في كافة قطاعات هذا المرفق الحيوي وفق إستراتيجية قوية .

وأوضح الفريق كامل الوزير، أنه سيتم استكمال المشروعات الضخمة في مترو الأنفاق الذي يعتبر أحد أهم وسائل النقل الجماعي في القاهرة الكبرى، خاصة في ظل الاهتمام الكبير للحكومة المصرية بتطوير منظومة النقل الجماعي، وكذا استكمال المشروعات القومية في مجال الطرق والكباري والتي كان لها أثر كبير في تحسن مصر في تقرير التنافسية الدولية لعام 2017/2018 مقارنة بعام 2014/2015 في مجال جودة الطرق.

وأشار وزير النقل الجديد، إلى أن مصر تقدمت من المركز 118 إلى المركز 75، بالاضافة إلى استكمال تنفيذ خطة صيانة شبكة الطرق الحالية، واستكمال المخطط العام الشامل للموانئ البحرية، واستكمال مخططات تطويرها ، إضافة إلى استكمال خطة تطوير المنافذ البرية، وإنشاء شبكة من المراكز والمناطق اللوجستية، وتعظيم الاستفادة من النقل النهري ، خصوصًا في نقل البضائع.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads