المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مجلس الوزراء يعلن تسليم البرلمان تقرير نصف سنوي عن برنامج الحكومة

الإثنين 11/مارس/2019 - 09:37 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
كشف المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، عن تفاصيل تقديم الحكومة المصرية تقرير نصف سنوي للبرلمان المصري.

المستشار نادر سعد
أكد المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال اتصال هاتفي ببرنامج " اليوم "، المذاع عبر فضائية "dmc" أن الحكومة المصرية ألزمت نفسها بتقديم تقرير نصف سنوي للبرلمان، وذلك دون أن يكون هذا قانونيًا أو إلزاميًا.

وأشار المستشار نادر سعد ، إلى أن تقديم الحكومة المصرية تقرير نصف سنوي للبرلمان المصري يأتي في إطار الشفافية وإشراك نواب الشعب فيما يجري، لافتًا إلى أن التقرير عبارة عن 140 صفحة، حيث يركز على المحاور الأساسية لبرنامج عمل الحكومة.

وأوضح المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن أهم المؤشرات الاقتصادية التي يتضمنها تقرير الحكومة المصرية النصف سنوي للبرلمان المصري، هو معدل النمو 5.3%؛ وهو المعدل الأعلى منذ 2011، ومعدل البطالة 8.9%؛ وهي الأقل منذ 2011، لافتًا إلى أنه تم تخفيض معدل التضخم ليصل إلى أقل معدلاته خلال الـ5 سنوات الماضية.

تطبيق منظومة التعليم الجديدة
ولفت المستشار نادر سعد، متحدث الوزراء، إلى أن مجال التعليم يشمل تطبيق منظومة التعليم الجديدة لأول مرة، بالإضافة إلى مبادرات وزارة الصحة مثل "100 مليون صحة" للكشف على فيروس سي، ومبادرة الكشف على طلاب المدارس.

ومن جانبه تابع المستشار نادر سعد، متحدث الوزراء، أن تقرير الحكومة النصف سنوي للبرلمان المصري بمثابة مرشد للحكومة وعملها، منوهًا أن الصورة الآن مشرقة وإيجابية للغاية، معلقًا: " إذا استمر أداء الحكومة بهذا الشكل هنلاقي مصر في مكان آخر أفضل مما نحن عليه الآن ".

اقرأ ايضًا .. مجلس الوزراء: انخفاض معدل البطالة يتصدر تقرير الحكومة للبرلمان
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads