المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التضامن: إجراءات فصل المتعاطين من الموظفين هدفها حماية المواطنين

الإثنين 11/مارس/2019 - 10:31 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
كشف عمرو عثمان ، مساعد وزير التضامن الاجتماعي ومدير مركز مكافحة وعلاج الإدمان، عن استراتيجية الوزارة في مكافحة الإدمان والتعامل مع المتعاطين من الموظفين.

عمرو عثمان
وأكد عمرو عثمان ، مساعد وزير التضامن ، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية " اكسترا نيوز " أن الهدف من إجراءات معاقبة أو فصل المتعاطين من الموظفين ليس اتخاذ الإجراءات أو معاقبة الموظفين ممن يثبت تعاطيه، متابعًا: " عاوزين نوفر حماية للمواطنين " .

مشكلة التعاطي والإدمان
وأشار عمرو عثمان ، مساعد وزير التضامن ، إلى أنه من الواجب على من يعاني من مشكلة التعاطي والإدمان على أن يتواصل مع وزارة التضامن والتي تقوم بتقديم العلاج بالمجان .

وقال عمرو عثمان ، مساعد وزير التضامن الاجتماعى، أن ملف الإدمان لا يقل خطورة عن ملف الإرهاب، لافتًا إلى أن جهود الدولة فى مكافحة الإدمان تهدف إلى الحافظ على حياة المواطنين وتقليل نسب الجرائم.

وأوضح " عثمان " أن سائق القطار الذى تسبب فى حادث محطة مصر، كان موقوف بسبب تعاطيه المخدرات ولكنه عاد مرة أخرى بقوة القانون، وعليه نحن فى حاجة إلى تعديل تشريعى واللوائح المنظمة فى هذا الإطار .

وأضاف عمرو عثمان ، مساعد وزير التضامن الاجتماعى، أن أخر بحث أجراه الصندوق وجدنا أن نسبة 79% من الجرائم التى ارتكبها الأحداث كانت تحت تأثير المواد المخدرة، متابعًا :" المادة المخدرة الأساسية التى ثبت لمن ثبت تعاطيهم ومن ثم ارتكاب الجرائم هو مخدر الحشيش ".

نسب التعاطى والإدمان
ولفت عمرو عثمان، مدير مركز مكافحة وعلاج الإدمان، إلى أن نسب التعاطى خلال الفترة الماضية كانت مخيفة وكبيرة جداً ، منوهًا أن جهود الدولة فى مكافحة الإدمان أسفرت عن تقليص هذه النسب.

اقرا أيضًا .. فيديو .. عمرو عثمان: كل 100 قرش يتم إنفاقه على التوعية بأضرار الإدمان يوفر 62 جنيه

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads