المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صحفية أورومية تكشف لـ«بوابة المواطن» أسرار الطائرة الإثيوبية المنكوبة

الثلاثاء 12/مارس/2019 - 02:50 م
سيد مصطفى
طباعة
قالت شاكيرا آدم، صحفية أورومية، أن إثيوبيا والصين ودول أخرى علقوا العمل بطائرات بوينج 737 ماكس، بسبب حادث الطائرة الإثيوبية المنكوبة.

صحفية أورومية
وأكدت صحفية أورومية، على تعازيها القلبية لأصدقائها وعائلاتهم الذين خسروا أحبتهم وأصدقائهم في حادثة تحطم الطائرة الإثيوبية المنكوبة التابعة للخطوط الجوية الإثيوبية وخاصة الـ6 ضحايا المصريين، متمنية أن ترقد أرواحهم بسلام.

وبينت الصحفية الإثيوبية ذات العرقية الأورومية، أن شركة بوينج الأمريكية والتي صنعت الطائرة الاثيوبية المنكوبة، تقول إنها سترسل فريقا فنيًا إلى موقع تحطم الطائرة لتقديم المساعدة تحت إشراف لجنة التحقيقات الإثيوبية والمجلس الوطني الأمريكي لسلامة النقل.

أسرار الطائرة الإثيوبية المنكوبة
وأوضحت آدم، أن نشطاء يدعون الشركة إلى إيقاف كل طائراتها من طراز B 737 Max لحين اكتمال التحقيق نسبة لأن حادثة الإثيوبية تكررت مع ذات الطراز قبل 5 أشهر فقط لطائرة تتبع إلى شركة ليون إير الإندونيسية.

والجدير بالذكر، أن الكارثة حدثت عندما قامت رحلة طيران اثيوبية مرتبطة بـ(نيروبي) بالتحطم يوم الأحد بعد فقدان الاتصال ستة دقائق في الرحلة، وكانت الطائرة من طراز بوينج 737 قد تم أخذها من مطار أديس أبابا الدولي، حيث كانت تحمل 149 مسافر وثمانية أعضاء من طاقم العمل، وتم التاكيد أن 8 من المواطنين الصينيين كانوا من بين 157 شخص على متن الطائرة.

وفقدت مصر بالحادث البشع دعاء عاطف عبد السلام، التي تعمل كأستاذ مساعد بكلية الزراعة بجامعة الوادي الجديد، والباحث بمركز البحوث الصحراوية، عبدالحميد فراج محمد مجلى، الدكتور أشرف تركي، رئيس التصنيف بمعهد وقاية النباتات، التابع لمركز البحوث الزراعية، والمترجمتين سوزان أبوالفرج وعصمت عرنسة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads