المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استمرارا للحرب التجارية| الهند تقاطع الطائرات الأمريكية بوينج 737

الثلاثاء 12/مارس/2019 - 10:46 ص
آلاء يوسف
طباعة
فيما عده مراقبون ضمن الحرب التجارية بين الولايات المتحدة وقوى اقتصادية أخرى، أعلنت الخطوط الجوية الهندية، اليوم الثلاثاء، مقاطعتها الطائرات الأمريكية بوينج 737 ماكس.

وتنضم الهند بذلك إلى صفوف الصين وإثيوبيا، والذين كانوا قد أعلنوا مقاطعتهم للطائرات الأمريكية على خلفية حادث الطائرة الإثيوبية المنكوبة.

من جانبها، أوضحت شركة بوينج الأمريكية أن التحقيق بشأن تحطم الطائرة الإثيوبية، لا يزال في مرحلة مبكرة، لذلك ليس هناك حاجة لإصدار إرشادات حديثة للشركات المشغلة لطراز الطائرة المنكوبة 737 ماكس 8.

الهند تقاطع الطائرات الأمريكية بوينج 737
وقال المتحدث باسم شركة بوينج في تصريحات لوكالة «رويترز»: «إن السلامة هي الأولوية القصوى، ولابد من اتخاذ الإجراءات اللازمة لفهم كل الأبعاد المتسببة في الحادث، مع فريق التحقيق والسلطات التنظيمية المعنية».

وأسفر حادث تحطم الطائرة الإثيوبية عن مقتل جميع ركابها و7عددهم 157 راكبًا، بعد عدة دقائق من إقلاعها، وهي ليست الحادثة الأولى من نوعها، فقد تحكمت طائرة من الطائرات الأمريكية بوينج 737، في أكتوبر 2018م، تابعة لشركة يون إير الإندونسية، ما أدى إلى مقتل 198 راكبًا على متنها.

حرب تجارية
وأرجع بعض المحللين يرجعون مقاطعة الهند والصين ومن قبلهم إثيوبيا للطائرات الأمريكية من طراز بوينج 737، إلى الحرب التجارية التي تخوضها بعض الدول مع الولايات المتحدة.

وكان مسؤول مكافحة الفقر في الصين قد أوضح أن حرب تجارية مشتعلة بين الصين والولايت المتحدة، تضر بحملتها للتخفيف من حدة الفقر، قائلاً في مؤتمر صحفي على هامش الاجتماع السنوي للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني: «لن يكون الأمر واقعياً إذا قلت إن الحرب التجارية ليس لها أي تأثير على حملة تخفيف حدة الفقر الصينية».

وقبل يومَيْن، نشرت صحيفة الصنداي تايمز البريطانية، تصريحات للخبير الاقتصادي لي داوكوي، في اجتماع عام للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، طالب فيها بوقف صادرات بلاده من المضادات الحيوية إلى الولايات المتحدة الامريكية، في ظل الحرب التجارية بين البلدين.

إقرأ أيضًا: أمريكا تطالب الهند بوقف استيراد النفط من فنزويلا

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads