المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إحالة مصرفي للمعاش بعد التشهير بزملائه على «الفيس بوك»

الأربعاء 13/مارس/2019 - 01:02 ص
سهر رجب
طباعة
قررت المحكمة التأديبية العليا، إحالة مصرفي بالبنك المركزي المصرين، لقيامه بـنشر إدعاءات كاذبة عن بعض زملائه، من خلال موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» والتشهير بهم بعبارات تتضمن ألفاظ خارجة وعبارات ماسة بالعرض والشرف والسمعة، والمساس بسمعة البنك، إلى المعاش.

وأكدت المحكمة التأدبية العليا، أن محمد رأفت عوض، مصرفي « أ » بقطاع البحوث بالبنك، خرج على مقتضى الواجب الوظيفي وسلك مسلكًا لا يتفق مع الاحترام اللائق بالوظيفة العامة وشاغليها، ولم يحافظ على كرامتها بأن أفضى بتصريحات عن أعمال الوظيفة عن طريق النشر، دون صدور إذن له بذلك.

وقام المتهم بنشر إدعاءات كاذبة عن بعض زملائه في العمل وبالإدارة القانونية بالبنك على صفحته الشخصية، بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» والتشهير بهم وتضمينها ألفاظا خارجة, وعبارات نابية ماسة بالعرض والشرف والسمعة بغير دليل، فأصدرت المحكمة حكمها المتقدم بإحالته فورا إلى المعاش.

وتضمن الحكم عدم قبول الدعول التأديبية ضد « فوزي محمد على» ، نائب مدير عام التحقيقات, بالإدارة المركزية للشئون القانونية بالبنك المركزي المصري، لإقامتها بغير الطريق القانوني الصحيح.

وكانت النيابة الإدارية وجهت للأخير ارتكاب وقائع إساءة استخدام حق الشكوى, بالادعاء بادعاءات كاذبة على رئيسه في العمل, وتضمين شكواه ألفاظ خارجة وعبارات نابية ماسة بالشرف والعرض والسمعة، واستخدام الشكوى ذريعة للنيل منهم ومنع ترقيتهم.

الكلمات المفتاحية

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads