المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مايا مرسي تترأس وفد مصر المشارك في لجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة

الثلاثاء 12/مارس/2019 - 01:00 م
أسماء حامد
طباعة
شارك وفد مصري في الجلسة الافتتاحية لـ لجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة 63 في نيويورك، والتي عُقدت تحت عنوان «نظم الحماية الإجتماعية والبنى التحتية المستدامة وتمكين النساء والفتيات».

لجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة 63
وترأس وفد لجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة 63 ، دكتور مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة ، وضم كلًا من السفير محمد إدريس رئيس البعثة المصرية في نيويورك ومندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة.

وبدأت الجلسة بالوقوف دقيقة حداد على ضحايا حادث سقوط الطائرة الإثيوبية، وذلك بعد كلمة افتتاحية للسيدة جيرالدين بيرن ناسون رئيسة الدورة الـ63 للجنة، التي عبرت عن حزنها وأسفها الشديد لحادث سقوط الطائرة.

وأكدت رئيسة الدورة في كلمتها على ترسيخ مبدأ المساواة بين الجنسين والعمل بجدية للقضاء على كافة اشكال التميز ضد المرأة، مشيره إلى أهمية توفير الحماية الاجتماعية للنساء خاصة في الناحية التعليمية والصحية والتمكين الاقتصادي.

ومن جانبه، أكد السيد أنطونيو جيناريس الأمين العام للأمم المتحدة خلال الجلسة، على أهمية تمكين النساء والعمل على إرساء مبدأ تكافؤ الفرص، مشيدًا بقدرة النساء على القيادة منذ العصر القديم.

وشهدت الجلسة مشاركات  كل من «رئيسة المجلس الاقتصادي والاجتماعي، رئيسة مجلس الأمن في دورته الحالية فرنسا، رئيسة الجمعية العمومية للأمم المتحدة، رئيسة منظمة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة وممثلين عن المجتمع المدني».

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads