المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«نشاط وسرعة» .. الفريق كامل الوزير يبدأ مهامه بجولات تفقدية

الثلاثاء 12/مارس/2019 - 12:30 م
كامل الوزير وزير
كامل الوزير وزير النقل
علا عوض
طباعة
تولى الفريق كامل الوزير وزير النقل مهام عمله، أمس الإثنين، وذلك بعد أدائه اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

الفريق كامل الوزير وزير النقل 
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قام بترقية اللواء كامل الوزير إلى رتبة فريق، خلال الندوة التثقيفية الـ30 للقوات المسلحة ضمن احتفالات يوم الشهيد فى مصر 2019، حيث اقتطع الرئيس السيسي كلمته وقام خلالها بترقية اللواء لرتبة فريق تكريمًا لجهوده المبذولة، وأعقب الندوة إعلان مجلس النواب بالموافقة على تعيين كامل الوزير كوزيرًا للنقل.
«نشاط وسرعة» .. الفريق
وكان اللواء كامل الوزير يترأس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة قبل توليه مهام وزارة النقل، وقام خلال فترة رئاسته بتنفيذ ما يقارب من نحو 1737 مشروعًا، منها 200 مشروع قومي، كما نجح في الانتهاء من 50% من المشروعات، فى مجالات عديدة منها إنشاء قناة السويس الجديدة، وإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة، وتنفيذ وحدات سكنية لقاطنى العشوائيات، فضلا عن مشروعات فى مجالات الزراعة واستصلاح الأراضى، بالإضافة إلى مشروعات متعلقة بالرى، ومن أبرز مشروعاته تطوير منظومة السكك الحديدية.


«نشاط وسرعة» .. الفريق
وبدأ كامل الوزير وزير النقل مهام عمله مباشرة عقب حلف اليمين الدستورية، حيث أجرى أمس جولة تفقدية للخط الثاني لمترو الأنفاق، للوقوف على العثرات المواجهة لمنظومة المترو ككل، على اعتبار أن الخط الثانى من أكثر الخطوط التى يرتادها المواطنين.

وصباح اليوم يعتبر اليوم الثانى لكامل الوزير بعد توليه وزارة النقل، قام بزيارة محطة مصر، حيث استقبله الدكتورعمرو شعت نائب وزير النقل وقيادات السكة الحديد، ودخل بعدها فى اجتماع مغلق مع المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكك الحديدية، والقائمين على السكك الحديدية، للعمل على الارتقاء بالمنظومة وتطويرها وإدارتها بطريقة سليمة، ومناقشة خطة العمل، مؤكدًا على أن تطوير السكك الحديدية ستكون الشغل الشاغل له بحيث تصبح هيئة متطورة آمنة نظيفة ومنضبطة فى يوليو 2020.

وقال الفريق كامل الوزير خلال اجتماعه مع القائمين على هيئة السكك الحديدية فى مصر، أن الفترة القادمة ستشهد استكمال للمشروعات والتعاقدات الضخمة التي تنفذها وزارة النقل ممثلة في هيئة السكك الحديدية  مثل توريد 1300 عربة سكة حديد جديدة للركاب وتوريد ٦ قطارات جديدة وتوريد 200 جرار جديد و40 عربة قوى و300 عربة لنقل البضائع واستكمال مشروعات الإشارات وتجديد السكة وتطوير المزلقانات والمحطات. 
 
واستعرض خلال الاجتماع كل ما يتعلق بالتشغيل والصيانة وزيادة عوامل السلامة والأمان وتحسين الخدمة المقدمة للركاب كما تم استعراض أنشطة الشركات التابعة للهيئة، مؤكدًا على ضرورة النزول لمواقع العمل  وتقديم خدمة مميزة للراكب والعمل على ان تحقق  هذه الشركات  مكاسب مادية تساهم ايجابيا في زيادة العوائد المادية لهيئة السكك الحديدية.

وكان الفريق كامل الوزير وزير النقل الجديد، أوضح إن أول قرار سيتخذه هو تغيير لوائح العمل داخل وزارة النقل وهيئاتها وشركاتها، ومكافأة المجتهدين ومعاقبة المقصرين، وفق القانون، مضيفًا «هستفيد من كل الناس، لا هرفد حد ولا همشي حد، وكل من هو جدير بثقة المصريين مستمر معنا»، وذلك خلال تصريحات صحفية أمس.

وأضاف الوزير خلال تصريحاته: «أنا ناوي أنهض بقطاعات النقل، من خلال العاملين فيها، ومفيش في قاموسي شركة بتخسر، كنت أترأس 3 آلاف شركة في الهيئة الهندسية، وهحاول إن كل شركة تدخل وفرة مالية لنفسها، ولباقي قطاعات الدولة»

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads