المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«دور الإعلام في مساندة الأدب» محاضرة بثقافة الشرقية

الثلاثاء 12/مارس/2019 - 02:08 م
أحمد محمود
طباعة
أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة، عددًا من الأنشطة المتنوعة احتفالاً بـ اليوم العالمي للمرأة 2019، بفرع ثقافة الشرقية.

حيث ناقش بيت ثقافة القنايات كتاب بعنوان «المرأة في عصر الديمقراطية» تأليف إسماعيل مظهر، ويتناول الكتاب أهمية المرأة في تطور الحضارات القديمة، ودور الإسلام في حماية حقوق المرأة، وفي العصر الحديث تولت العديد من الوزارات والمؤسسات الحكومية.

الإعلام ومساندة الآدب
وفي نفس السياق؛ عقد بيت ثقافة مشتول السوق بمحافظة الشرقية، محاضرة بعنوان «دور الأم في تربية الأبناء» وضحت أن الأم هي رمز الحب والعطاء والتضحية والأم هي التي تعطي ولا تنتظر أن تأخذ مقابل العطاء فالأم لها دور أساسي في تربية ونشأة أطفالها وتجهيز الجيل القادم من أجل رفعة الوطن وتقدمه، كما أقام قصر ثقافة ديرب نجم محاضرة بعنوان «اليوم العالمي للمرأة 2019».

مكتبة الصنافين بمركز منيا القمح
وفي إطار الاهتمام بذوي القدرات الخاصة، ناقشت مكتبة الصنافين بمركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، كتاب «الأطفال الموهوبين ذوي الإعاقات» تأليف عادل عبد الله، يوضح الكتاب أن الأطفال الموهوبين ذوي الإعاقات يجب أن يحصلوا علي اهتمام أكبر سواء داخل الأسرة أو المدرسة.

مكتبة كفر صقر الثقافية
بينما نظمت مكتبة كفر صقر في قاعة الاجتماعات بمجلس المدينه محاضرة عن «دور الإعلام في مساندة الأدب» ألقاها حمدي عبد العظيم تحدث عن أن الإعلام يساعد الأدب في نشر وتعريف المجتمع به، ويشجع الأدباء على إظهار أفضل ما عندهم، في الإعلام يجعل الأدباء يبادرون في جذب المواطنين لهم ومؤلفاتهم ونظم قصر ثقافة الحسينية مسابقة ثقافية للأطفال.

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads