المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزارة الصحة الفلسطينية تعلن استشهاد شاب برصاص جيش الاحتلال

الثلاثاء 12/مارس/2019 - 02:10 م
غزة - عامر الفرا
طباعة
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية برام الله اليوم الثلاثاء عن استشهاد شاب فلسطيني يدعى ياسر فوزي الشويكي ويبلغ من العمر 27عامًا برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في منطقة واد الحصين شرق مدينة الخليل بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن ضد المستوطنين.

وزارة الصحة الفلسطينية
وذكرت مصادر محلية فلسطينية إن قوات جيش الاحتلال فتحت النار صوب الشاب الفلسطيني وبالقرب في منطقة واد الحصين بالقرب من مستوطنة "كريات أربع" شرق الخليل الأمر الذي أدى إلى استشهاده.

وأضافت المصادر المحلية أن قوات جيش الاحتلال تركت الشاب ينزف على الأرض حتى استشهد حيث منعت طواقم الإسعاف من الوصول إليه.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة أعلنت فجر اليوم الثلاثاء عن استشهاد موسي محمد موسي متأثرًا بجراحه والتي أصيب بها برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال مشاركته في فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وقالت الصحة في بيان لها إن الشاب موسي محمد موسي الذي يبلغ من العمر 23 عاما من دير البلح وسط القطاع قد استشهد متأثرًا بجروح أصيب بها بظهره في الأول من الشهر الجاري شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وزارة الصحة الفلسطينية تعلن استشهاد شاب برصاص جيش الاحتلال
ويشارك الفلسطينيون بشكل أسبوعي على طول الحدود الشرقية للقطاع بمسيرات سلمية للمطالبة برفع الحصار والعودة إلى أراضيهم المحتلة عام 1948.

ويستخدم جيش الاحتلال الإسرائيلي القوة المفرطة ضدهم بإطلاق النار وقنابل الغاز الأمر الذي أدى إلى استشهاد أكثر من 266 فلسطيني وإصابة نحو 25 الف آخرين بجراح مختلفة.

وانطلقت مسيرات العودة في الثلاثين من مارس العام الماضي بمشاركة شعبية وفصائلية كبيرة على الحدود الشرقية للقطاع، كما شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء حملة اعتقالات ومداهمات في أنحاء متفرقة بمدن الضفة الغربية المحتلة.

إقرأ أيضًا: استشهاد شاب فلسطيني في غزة وجيش الاحتلال يشن حملات اعتقالات

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads