المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

امسك إشاعة| وفاة طالب نتيجة تناوله تطعيمات حملة السمنة والأنيميا

الثلاثاء 12/مارس/2019 - 02:38 م
امسك إشاعة
امسك إشاعة
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
امسك إشاعة .. هي خدمة اعتادت بوابة المواطن الإخبارية على تقديمها إلى متابعيها بشكل يومي ومستمر؛ لكشف الحقائق وتمكين المواطنين من معرفة حقيقة الشائعات الرائجة في المجتمع المصري.

امسك إشاعة
وفي امسك إشاعة اليوم ، نكشف حقيقة الأنباء المتداولة حول وفاة أحد التلاميذ نتيجة تناوله تطعيمات حملة الكشف المبكر عن السمنة والأنيما وقصر القامة التي أطلقتها وزارة الصحة في المدارس.

وحول هذا الأمر، أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ، نفيه هذه الأنباء المنتشرة في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي حول وفاة الطالب نتيجة تناوله التطعيمات.

وأكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه تواصل مع وزارة الصحة، التي نفت تلك الأنباء تمامًا، مؤكده أنه لا صحة على الإطلاق لوفاة أي طالب من طلاب المدارس؛ بسبب حملة الكشف عن أمراض السمنة والأنيميا والتقزم وذلك حسبما أشيع بالمعهد الأزهري بمركز إسنا جنوب محافظة الأقصر.

وأوضح المركز أن الوزارة أكدت أنه لا يوجد ما يُسمى بتطعيمات السمنة والأنيميا والتقزم، وأن ما يتم بالمدارس هو الكشف المبكر فقط عن هذه الأمراض، مشيره إلى أنه يتم تقديم العلاج بالمجان لمن تثبت إصابته بالسمنة والأنيميا وأن العلاج المقدم آمن تمامًا ومطابق لكافة المعايير الصحية العالمية، وأن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة الذعر بين الطلاب وأولياء الأمور.

الفحص المبكر عن أمراض السمنة والأنيميا
ولفتت وزارة الصحة، إلى أن إجراءات الفحص المبكر عن أمراض السمنة والأنيميا وقصر القامة تشمل طلب توقيع ولي الأمر للموافقة على الفحص لعلاج أبنائه، ولا يوجد أية أضرار للفحص والعلاج المقدم في المبادرة، لافتة إلى أن كافة الطلاب الذين يتم اكتشاف إصاباتهم بأي من الأمراض التي تضمها المبادرة يتلقون العلاج اللازم بـعيادات التأمين الصحي بالمجان.

من جانبه ناشدت الوزارة جميع المواطنين إلى عدم الانسياق وراء تلك الشائعات أو الأنباء المضللة التي تستهدف إثارة البلبلة وغضب المواطنين والرأي العام، منوهة إلى أهمية الرجوع للوزارة في حالة وجود أي استفسار أو شكوى، وذلك من خلال الاتصال على رقم الوزارة " 25354150/02 ".

اقرأ أيضًا .. امسك إشاعة| «ناكل عيش منين ياريس» استبعاد مستحقي الدعم من منظومة الخبز

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads