المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في «يوم الشجرة العالمي».. اصنع حياة خضراء بمنزلك

الثلاثاء 12/مارس/2019 - 07:45 م
ندى محمد
طباعة
تهتم العديد من دول العالم بالاحتفال بـ«يوم الشجرة العالمي» مثل الولايات المتحدة الأمريكية، وأستراليا، وكندا، وحيث يتم خلاله الاهتمام بالأشجار وتجميلها والحفاظ عليها وزراعة الجديد منها من أجل زيادة المساحات الخضراء.

وتعد الـ أشجار ذات فوائد عظيمة لصحة الإنسان والبيئة المحيطة به بشكل عام، وهناك العديد من النصائح لأصحاب المنازل المهتمين بزراعتها بطرق صحيحة، والأنواع المناسبة للزراعة في المنزل، والتي لا تحتاج إلا للقليل من الوقت والمجهود والعناية الصحيحة.

ومن أهم أنواع الأشجار التي يمكن زراعتها في المنزل:

- نبات القهوة:

يعد نبات القهوة من النباتات التي تنتج رائحة جميلة في المكان المحيط بها، وتنتج بعض أنواع من هذه الأشجار حبوب القهوة، ولكنها تحتاج إلى درجة حرارة معينة.

- نبات الآس:

يعتبر نبات الآس رمز من رموز السلام والفرحة، وفي الماضي كان هناك اعتقاداً بأن لديه القدرة على أن يعطي كبار السن شبابهم مرة أخرى.

- نبات الغار «Laurus nobilis»:

يعود موطن ذلك النبات إلى دول البحر الأبيض المتوسط، ولذلك فهو نبات محب للهواء بشكل كبير، وينمو بشكل جيد في الظل والرطوبة ويكون به كمية كبيرة من الماء الدافئ، وهناك البعض يستخدم تلك النباتات في التوابل.

- شجرة الليمون:

الكثير يفضل زراعة شجرة الليمون لأنها من الأشجار المميزة التي يمكن زراعتها فى المنزل، خاصة وأنها صغيرة الحجم، كما أنها تمتص الرطوبة المتزايدة وقادرة على تعقيم الجو، كما تنتج الليمون.

- نبات «الفيكس»:

تشتهر زراعة نباتات «الفيكس» في مصر فهي من النباتات سريعة النمو، وتعد من أفضل النباتات التي تحافظ على رطوبة الهواء وتنقيه، حيث يمكنها القضاء على الفيروسات والسموم الموجودة في الهواء.

ومن أهم النصائح التي يجب اتباعها عن زراعة الأشجار في المنزل هي أن تختار النباتات التي تكون مناسبة لمناخ منطقتك وجوها العام، فضلاً عن أهمية مناسبة مكان الزراعة لحجم الشجرة المراد زراعتها ومناسبة تربتها لها.

يعد وجود الأشجاء في المنطقة المحيطة بالإنسان باعثاً الراحة النفسيّة والبهجة واستنشاق هواءً نظيفاً، كما أنها مظهرها جذاباً ومريحا للعين، كما انها تنتج الأوكسجين وتعد مصدات طبيعية للرياح.

اقرأ أيضا: قبل ما تعلقها.. اعرف معنى رموز زينة شجرة الكريسماس

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads