المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاص| محمد العرابي: ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 يوحد النسيج

الثلاثاء 12/مارس/2019 - 04:25 م
أحمد الأمير
طباعة
قال السفير محمد العرابى وزير خارجية مصر الأسبق، إن ملتقى الشباب العربى والإفريقى 2019، جاء تأكيدًا على وحدة النسيج بين الشباب العربى والإفريقى، وسيكون له انعكاس كبير جدا على مستقبل العلاقات العربية الأفريقية.

السفير محمد العرابى
وأضاف السفير محمد العرابي في تصريحات خاصة لـ "بوابة المواطن":" يجب أن نبدأ فيما يطلق عليه بال grassroots بين الشباب".

وأكد السفير محمد العرابي لـ "بوابة المواطن" أن مصر استعادت مكانتها الطبيعية، فهى حلقة الوصل بين جميع قارات العالم على المستوى الثقافى والحضارى وهى ارتكاز هام جدا بين العرب والأفارقة والأوروبيون.

وتنطلق فعاليات ملتقى الشباب العربى والإفريقى 2019، فى عاصمة الثقافة الأفريقية مدينة أسوان، فى الفترة من 16 وحتى 18 مارس والتي تتم تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى.

ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 تأكيد لوحدة النسيج 
وتتضمن أجندة ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019، مجموعة من الموضوعات المتنوعة ما بين ورشات العمل والجلسات الحوارية، والموائد المستديرة، حيث تنطلق فعاليات المنتدى، يوم السبت الموافق 16 من مارس 2019، فى تمام الساعة السادسة وتشهد الجلسة الافتتاحية احتفالات، بتولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقى لعام 2019.

وتبدأ ثانى أيام فعاليات ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019، بجلسة افتتاحية تحت عنوان " ملتقى شباب العالم.. أفاق جديدة" كما تعقد فى نفس اليوم، مجموعة من الجلسات الحوارية، بين الشباب المشارك، عن مستقبل التعليم والبحث العلمى، وآليات الرعاية الصحية،وجلسة نقاشية موسعة، بعنوان "أثر التكنولوجيا المالية والإبتكار على أفريقيا والمنطقة العربية" وتعقد أيضا ورشة عمل بعنوان "وادى النيل ممر للتكامل الافريقى والعربى".

وخصصت الإدارة المنظمة للملتقى، اليوم الثالث، لإطلاق جولات سياحية، وزيارة معالم أثرية وسياحية، بمدينة أسوان للإحتفال بإعلانها عاصمة للشباب الأفريقى والثقافة الأفريقية لعام 2019.

ويعد ملتقى الشباب العربى الافريقي 2019، أحد منصات منتدى شباب العالم ( platforms WYF) والتى تستهدف منح الشباب المصرى،ونظراءه حول العالم، القدرة على تطوير ودعم أفكارهم المختلفة،فى جميع المجالات التنموية والسياسية والاقتصادية والإدارية.

إقرأ أيضا: السفير محمد العرابي لـ"بوابة المواطن»: يمكننا الانضمام لبريكس

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads