المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تفاصيل المؤتمر العلمي الأول لتنمية محافظات جنوب الصعيد

الثلاثاء 12/مارس/2019 - 04:24 م
خالد المصري
طباعة
أكد الدكتور يوسف الغرباوي، نائب رئيس المؤتمر العلمي الأول لتنمية محافظات جنوب الصعيد، أن هناك أكثر من 28 جامعة مصرية وعربية تشارك في المؤتمر.

المؤتمر العلمي الأول لتنمية محافظات جنوب الصعيد
وأوضح نائب رئيس المؤتمر العلمي الأول لتنمية محافظات جنوب الصعيد، الذي جاء تحت عنوان «نحو خريطة تنموية مستدامة لجنوب الصعيد» أنه يجب أن توجه نتائج الأبحاث العلمية لتنمية المجتمع وتقديم نتائج تلك الأبحاث لصانع القرار لخدمة المجتمع. 


وكان قد افتتح مساء أمس الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، والدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، والدكتور عاطف أبو الوفا رئيس جامعة الوادي الجديد، المؤتمر العلمي الأول لتنمية محافظات جنوب الصعيد تحت عنوان «نحو خريطة تنموية مستدامة لجنوب الصعيد»، وذلك بقاعة المؤتمرات بفندق «إيزيس» بمحافظة الأقصر، ويستمر لمدة 3 أيام خلال الفترة من 11 - 13 مارس الجاري، بحضور مقرر عام المؤتمر محمد توفيق، وصباح صابر رئيس اللجنة التنظيمية.

وقال الدكتور أحمد عزيز، إن فكرة المؤتمر نابعة من توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المؤتمر السادس للشباب، بضرورة استثمار إمكانات الجامعات في خدمة المجتمع وتنمية البيئة، عن طريق توظيف البحث العلمي وتحويله من توصيات نظرية إلى تطبيقات عملية تسهم في تقدم المجتمع وحل جميع مشكلاته. 

وذكر رئيس جامعة سوهاج، أن الدولة الآن تتجه نحو تنفيذ مشروعات عملاقة تدعو الجامعات للخروج من أسوارها التقليدية لتقديم رسائل أكثر تأثيرا في المجتمع، مشيرًا إلى أن مصر ليس لديها رفاهية الإنفاق على البحث العلمي دون استفادة حقيقية تعود على المجتمع بأثره. 

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads