المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في مئوية المرأة المصرية| هبة هجرس: شكرا لكل أم لديها طفل من ذوي الإعاقة الذهنية

الأربعاء 13/مارس/2019 - 11:33 ص
أسماء حامد
طباعة
هنأت د.هبة هجرس، عضو المجلس القومي للمرأة، السيدات المصريات، وأمهات مصر، في إطار احتفالات مئوية المرأة المصرية.

مئوية المرأة المصرية
كما حرصت هبة هجرس، على تقديم الشكر لكل أم لديها طفل أو طفلة من ذوي إعاقة ذهنية أو نمائية أو توحد لما تتحمله من معاناة وعبء فى سبيل مساندة وتقديم العون لذويهم.

وفي مئوية المرأة المصرية، وجهت عضو مجلس النواب، الشكر للأمهات اللاتي حولن قضية ذوي اﻹعاقة من قضية خاصة إلى قضية عامة بإنشائهن جمعيات أهلية إيجابية قامت بدور هام فى مساعدة المجتمع ككل.

وذلك خلال لقاءا جماهيريا موسعًا ضمن مبادرة النائبة هبة هجرس عضوة المجلس "نحو تشريعات عادلة للأشخاص ذوي الإعاقات الذهنية والتوحد"، في اطار احتفالات المجلس القومي للمرأة بـ مئوية المرأة المصرية تحت شعار «المرأة المصرية.. أصل الحكاية». 

و كانت من أبرز ما دار في مداخلات اللقاء، اقتراح رفع سن الحضانة للأبناء من ذوي الإعاقة لأكثر من 15 عاما نظرا لاحتياجهم الشديد لأمهاتهم بعد هذا السن، ومن جانبها وعدت النائبة هبة هجرس بإضافة هذا المقترح وتضمينه بمشروع قانون الأحوال الشخصية.

ويحرص المجلس القومي للمرأة، على الاهتمام بالأشخاص ذوي الإعاقة وخاصة المرأة، ويضم لجنة خاصة لذوي الإعاقة لتهتم بقضاياهم وكافة مشاكلهم ودعمها، كما يولي الرئيس عبد الفتاح السيسي، اهتماما خاص بالأشخاص ذوي الإعاقة في مصر.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads