المواطن

عاجل
بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تامر الحبال : زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد يؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك» ندعو إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها وتنفيذ ساحات وحدائق ومتنزهات حولها
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

منتخب جامعة بنها للفلكلور يمثل مصر بمهرجان الملك عبدالعزيز

الثلاثاء 12/مارس/2019 - 10:11 م
محمد أيمن سالم
طباعة
شارك منتخب جامعة بنها للفلكلور الشعبي ممثلاً عن مصر في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، بـ المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 9 حتى 24 مارس الجاري.

مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل

وقال الدكتور خالد عسيوى منسق عام الأنشطة الطلابية بـ جامعة بنها، رئيس الوفد، إن مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل بـ المملكة العربية السعودية يعد الأكبر للفولكلور على مستوى العالم، مشيرًا إلي أنه تم ترشيح منتخب جامعة بنها للمهرجان من قبل المنظمة الروسية ليكون ممثلاً عن جمهورية مصر العربية، ضمن أكثر من 73 دولة من مختلف أنحاء العالم.

وأضاف العيسوي أن الدكتور أشرف عزازي، الملحق الثقافي المصري بالسعودية، وعدد من المسؤولين الدبلوماسيين، كانوا في استقبال منتخب جامعة بنها في مطار الرياض.

ومن جانبه أكد الدكتور حسين المغربي القائم بعمل رئيس جامعة بنها، على أن تمثيل فريق فلكلور الجامعة لجمهورية مصر العربية في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، بـ المملكة العربية السعودية، جاء تأكيداً على أن الجامعة تولي اهتماماً كبيراً للنشاط الطلابي، وتفعيل دور الموهوبين من أبناء الجامعة للمشاركة الفعالة في نشر الوعي الفني داخل المجتمع.

وأوضح الدكتور محمد شكري، المدير الفني للمنتخب، أن منتخب جامعة بنها عرض مجموعة من التابلوهات الخاصة بالتراث المصري خلال فعاليات المهرجان بالمملكة العربية السعودية، منها الفلاحي وتابلوه الحصاد وتابلوه السبوع والنوبي والسيناوى والسويسي والتنورة. كما شارك منتخب الفلكلور في كرنفال وعرض الافتتاح بتابلوه الصعيدي، ومن المقرر أن تشارك الجامعة بمعرضين الأول يضم الملابس التراثية الخاصة بالمنتخب والثاني يحمل طابع التراث الفني لمصر ويضم مجموعة من اللوحات الفنية لطلاب كلية التربية النوعية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads