المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«قرار العلاج على نفقة الدولة 2019» يتسبب فى ثورة داخل البرلمان

الثلاثاء 12/مارس/2019 - 05:33 م
قرار العلاج على نفقة
قرار العلاج على نفقة الدولة 2019
ايمان سعيد
طباعة
تسبب قرار العلاج على نفقة الدولة 2019 ، فى أزمة داخل مجلس النواب، خلال الجلسة التى عقدت اليوم الثلاثاء ، خلال مناقشة عدد من البيانات العاجلة الخاصة بموضوعات مختلفة.

قرار العلاج على نفقة الدولة 2019
وشهد مجلس النواب اليوم العديد من المشاحنات والخلافات بسبب قرار العلاج على نفقة الدولة 2019، الذى تمت مناقشته اليوم بعد انتقاد النائب سيد أحمد عيسى قرار د. هالة زايد وزيرة الصحة بسبب هذا القرار.

وجاء فى طلب الإحاطة الذى تقدم به النائب سيد أحمد عيسى، أن وزارة الصحة قد أصدرت تعليمات بعدم التعامل مع قرارات العلاج المقدمة باليد والالتزام بالنظام الإليكتروني عن طريق شبكة الإنترنت، والتي تتأخر فيها الطلبات أكثر من شهر رغم وجود حالات أورام وقلب عاجلة، وتسوء مع الوقت.

كما طالب البرلمانى هالة زايد وزيرة الصحة، سرعة تعديل القرار، قائلاً: «الوزيرة من يوم ما تولت الوزارة مفيش أي تقدم، فمستشفى دسوق العام بها 4 أسرة رعاية مركزة فقط» .

الأمر اللافت للنظر بعد تعليق النائب وتقديم طلب إحاطته المتعلق بـ قرار العلاج على نفقة الدولة2019 ، دافع الدكتور على عبدالعال رئيس المجلس عن وزيرة الصحة قائلا :«الوزيرة تعمل جاهدة للانتهاء من قوائم المرضى ولا نتهمها بهذا الاتهام لأن القرارات لا يتم تسليمها باليد حماية لها من العبث بها وكل شىء يتم بطريقة إلكترونية».
وعلى جانب آخر، طالب النائب أحد شمردن خلال الجلسة الفريق كامل الوزير وزير النقل بوضع معايير سلامة للطرق لمنع إراقة الدماء، وقال إنه تم إزالة المطبات في محافظة المنيا مما تسبب في حالات وفاة يومية لمسنين وأطفال وشباب.

كما تقدم النائب أحمد بدوي بطلب في بيانه بضرورة صيانة كباري المشاة الموجودة على الطريق الزراعي، أمام محافظة القليوبية.

اقرأ أيضاً: بعد التأجيل.. البرلمان يتوصل لقرار بشأن قانون «مزاولة الطب»

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads