المواطن

عاجل
الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت وزارة التضامن الاجتماعي وعدد من الجهات الشريكة ، وتلقت شهادة تكريمية تثمن جهودها ومشاركتها في البرنامج.و اجتيازها الاختبارات الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يشهد تنفيذ بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى المنطقة الشمالية العسكرية تنظم حفل زفاف جماعى لعدد 500 شاب وفتاة من الأسر الأكثر إحتياجاً بتوجيه الرئيس.. محافظ البحر الأحمر ورئيس قناة السويس يشهدان افتتاح "مصنع مصر" لبناء القاطرات بسفاجا محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية .
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نائب رئيس وزراء لبنان: لا صحة لنية أمريكا في إيذاء دولتنا

الثلاثاء 12/مارس/2019 - 06:01 م
آلاء يوسف
طباعة
أوضح نائب رئيس وزراء لبنان، غسان حاصباني، أن الإدارة الأمريكية لا نية لها لإيذاء دولة لبنان، وأن خطواتها مقتصرة على مسألة العقوبات المفروضة على إيران و«حزب الله».

نائب رئيس وزراء لبنان
وقال نائب رئيس وزراء لبنان في تصريحات اليوم الثلاثاء: «إن رئيس الوزراء سعد الحريري، سيمثل اللبنانيين في مؤتمر بروكسل3، بشأن النازحين السوريين، وسيطرح السياسية اللبنانية العامة في هذا المجال».

وأشار نائب رئيس وزراء لبنان إلى أن الدعوات التي وجهت إلى لعدد من وزراء لبنان للمشاركة في المؤتمر جاءت وفقا لتقدير المجتمع الدولي لحاجة إلى التعاون مع وزارة معينة دون الأخرى.

وشدد نائب رئيس وزراء لبنان على عدم وجود سياسة موحدة لتعامل الدولة اللبنانية مع ملف النزوح السوري، وإنما هناك أفكار وأوراق ومقاربات، مشيرًا إلى أن بعض الفرقاء السياسيين في لبنان لا يعترفون بالمجتمع الدولي عاملًا مساعدًا في هذا المجال، لأنه لم يساعد لبنان حتى الآن في وضع آليات تنفيذ لتحقيق العودة الآمنة للنازحين.

نائب رئيس وزراء لبنان: لا صحة لنية أمريكا في إيذاء دولتنا
وفي السياق ذاته، أشار نائب رئيس مجلس النواب في لبنان، إيلي الفرزلي، إلى أن زيارة وزير الخارجية الأميركي مارك بومبيو إلى لبنان، لا تحمل إلا المزيد من الانقسامات بوجه حزب الله، للضغط على الساحة اللبنانية.

وقال الفرزلي في تصريحات نشرتها وكالة "سبوتنيك" الروسية،: «إن زيارة رئيس الجمهورية إلى روسيا بغاية الأهمية لأن هناك مواضيع مهمة جدا سيتم النقاش فيها، أولا: مسألة العلاقات بين البلدين التي يجب أن تكون علاقات جيدة، ثانيا: مسألة النازحين السوريين والدور الذي من الممكن أن تلعبه روسيا وهو دور لا شك كبير، وثالثًا سيتم البحث في دور روسيا في المنطقة ومسألة الصراع العربي الإسرائيلي ومسألة حماية لبنان من التهديدات القائمة والتركيز على أن لبنان مركز حوار حضارات».

إقرأ أيضًا: نائب رئيس وزراء لبنان: هدفنا حكومة وطنية تخدم جميع الأطراف
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads